تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الثلاثاء 6 نوفمبر 2012م - الموافق 21 ذو الحجة 1433هـ - العدد: 8913

قطر ترغب في رفع الحواجز أمام التقدم المهني للمرأة

قالت صحيفة فيننشيال تايمز البريطانية: إن النساء في دولة قطر على دراية بالوظائف التي يرغبن فيها، إذ تحمل النساء القطريات شهادات جامعية أكثر من الرجال.
وتهتم رابطة سيدات الأعمال القطريات بتوفير السبل الكفيلة بتقدم النساء على المستوى المهني، ولهذا الغرض عقدت المنتدى السنوي الثالث لها مؤخراً في الدوحة.
ونقلت الصحيفة عن وائل صوان، نائب المدير التنفيذي لشركة شل قطر، والذي كان ضمن اللجنة التي أدارت الجلسة الافتتاحية، وضمت أربعة رجال وامراة قوله: «في السنوات الثلاث الماضية، نحن كفريق قيادات في شل قطر انتقلنا من عدم وجود تمثيل للنساء إلى وجود امرأتين، ولا يزال لدينا طريق طويل».
وأشارت الصحيفة إلى أن قطر ترغب في الحد من الحواجز التي تحول دون التقدم المهني للمرأة، كما ترغب بزيادة عدد النساء في المواقع القيادية بنسبة %30. ونسبت الصحيفة إلى تقارير حكومية أن عمل المرأة القطرية مرتبط بشكل مباشر بالدعم الذي تتلقاه من أجل تحقيق الموازنة بين واجباتها المهنية والعائلية. وتقول الحكومة القطرية: إنها ستحسن هذا الدعم من خلال توسيع مرافق رعاية الأطفال، والممارسات التجارية الصديقة للأسرة.
وتمتلك قطر قوانين تتعلق بعمل المرأة، مثل التي تنظم إجازة الأمومة ومستحقات التقاعد، والمساواة بين الجنسين في العمل.
ونقلت الصحيفة عن سارة المانع (طالبة): إنه في حين أن المرأة القطرية ربما تكون قد أحرزت قدراً كبيراً من المساواة في أماكن العمل فإنه لن يستطيع أي رجل «البقاء في البيت لرعاية عائلته» بينما تعمل زوجته، كما هو الحال في كثير من البلدان.



مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!
قطر حريصة على مكافحة التمييز ضد المرأة
المنتدى فرصة لتقديم التجربة القطرية حول التماسك الأسري وتمكين المرأة
أمينة اتحاد النساء العربي تثمن تجربة قطر في قضايا المرأة
قطر تُؤمن بتمكين المرأة
هذه حقوقي يا وزير العمل!!

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك