تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق-الثلاثاء 6 نوفمبر 2012م - الموافق 21 ذو الحجة 1433هـ

"مكافحة الاتجار بالبشر" تبدأ خطة للترويج لـ(108) حتى يناير 2013

تقرير: هديل صابر

علمت "الشرق" أنَّ المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر تستعد للمرحلة الثانية من الترويج للخط الساخن (108) الذي تم تدشينه الشهر الماضي بهدف استقبال حالات ضحايا الاتجار بالبشر، وستبدأ الخطة من الشهر الجاري وتستمر حتى يناير 2013.
وفي هذا السياق، قالت السيدة فاطمة السهلاوي — رئيس قسم الايواء والرعاية الانسانية بالمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر —"إنَّ المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر تسعى إلى أن تُرَّوج للخط الساخن من خلال الفعاليات المهمة في الدولة، لذا ستتم الاستفادة من فعالية اليوم الرياضي للتعريف بالخط الساخن، حتى يستفيد منه أكبر عدد من الفئات المستهدفة".
ولفتت السهلاوي إلى أنَّه تم مسبقا توزيع كتيبات ارشادية عن الخط لجميع السفارات، ومستشفى حمد، والقومسيون الطبي، كاشفة عن خطة لإجراء اتصالات مع مراكز الشرطة وتحدثت عن خدمة جديدة للخط عبارة عن وضع كبائن اتصالات خاصة بالخط الساخن فى اماكن تواجد العمال كمطار الدوحة، القومسيون الطبي، ومستقبلا فى المنطقة الصناعية، مشيرة الى انَّ هناك خطة لنشر عدد من الكبائن فى مناطق تواجد العمالة فى الدولة، لافتة الى انَّ الكبائن المذكورة بمجرد ان يرفع العامل الهاتف فيها سيربط بالخط الساخن "108" وعليه سيكون بإمكانه تقديم شكواه مجانا..
وبينت السهلاوى ان هدفهم الرئيسي هو الوصول الى العمالة اينما تواجدوا، حتى خارج الدوحة، مؤكدة ان الكثير من الضحايا موجودون وغير قادرين على الابلاغ اما لتخوفهم، او لعدم معرفتهم بالطريقة التي تمكنهم من الوصول الى المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر لتقديم شكواهم.
وأشارت السهلاوي إلى انَّ الخط الساخن سيعمل على مدار 24 ساعة بدون انقطاع حيث سيتم استقبال جميع الشكاوى والبلاغات من الفئات التى تستهدفها المؤسسة كالنساء والاطفال والعمالة الوافدة بما فيها العمالة المنزلية.
وتجدر الإشارة إلى أنَّ الخط الساخن بدأ في استقبال الشكاوى باللغتين العربية والانجليزية، تمهيداً للغات أخرى كالاوردية، والفلبينية، تسهيلا على الفئات المستضعفة.
ويأتي تدشين الخط الساخن متماشيا ومنسجما مع خطة قطر الوطنية 2030، حيث باتت دولة قطر تتعامل مع ظاهرة الاتجار بالبشر على المستويين التشريعي والتنفيذي، وهذا يتضح من خلال القانون الخاص بمكافحة الاتجار بالبشر رقم 15، فضلا عن الاجراءات التى باتت تطبق فى حال اكتشاف حالات متاجرة بالبشر.



قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك