تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية-الأربعاء 7 نوفمبر 2012م - الموافق 22 ذو الحجة 1433هـ

قدم تقريرا لاعتماد 15 مؤسسة
المري يشارك في اجتماع دولي لحقوق الإنسان

عمان - الراية : قدم سعادة الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، رئيس لجنة الاعتماد الدولية أمس تقريراً للجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الـ (ICC) حول عملية تصنيف وضم 15 مؤسسة وطنية في مارس الماضي، حيث إن الـ (ICC) تعد الهيئة الدولية التي تجمع تحت مظلتها كافة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في العالم.
وكانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قد شاركت في المؤتمر السنوي الحادي عشر للجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية المنعقد حالياً بالعاصمة الأردنية عمان في الفترة من 4 - 7 نوفمبر الجاري، تحت عنوان (حقوق المرأة والفتيات.. تعزيز المساواة على أساس النوع الاجتماعي.. دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان).
وتناول عدد من الخبراء المستقلين بالأمم المتحدة وغيرهم من المختصين، قضايا العنف ضد المرأة بكافة صوره وأشكاله خاصة في أماكن الصراع، وتطرقوا لوسائل العمل لرقابة ما تتعرض له المرأة من عنف وطرق تطويرها. بينما استعرض المؤتمر تجارب وتبادل الخبرات للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في عدة دول منها (رواندا – جنوب أفريقيا – مصر - الأكوادور). وسيتمخض عن هذا المؤتمر خطة عمل للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان لحماية حقوق النساء والفتيات في إطار (إعلان عمان).
يذكر أن المؤتمر تضمن اجتماعات ثنائية للشبكات الإقليمية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني.

مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك