تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-السبت 10 نوفمبر 2012م – الموافق 25 ذو الحجة 1433هـ - العدد: 8917

صدور العدد الجديد من مجلة الشرطة

صدر العدد الجديد من مجلة «الشرطة»، عن وزارة الداخلية، الخاص بشهر أكتوبر الماضي، شاملا تغطيات متميزة لسلسلة المعارض والفعاليات التي أقامتها الوزارة خلال الفترة السابقة، وكذلك الخدمات التي تقدمها الوزارة حديثا.
استهل العدد بافتتاحية السيد العقيد عبدالله خليفة المفتاح رئيس التحرير، استعرض خلالها أهمية الدورة التاسعة لمعرض ميليبول قطر 2012 التي عقدت في أكتوبر الماضي، ورعاها سمو ولي العهد الأمين وافتتحها سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين الأمنيين من الدول الشقيقة، وخلص إلى أن المعرض أصبح نافذة عالمية لمنطقة الشرق الأوسط للحصول على أحدث المنتجات الأمنية المتطورة لمكافحة الجريمة والوقاية منها، وهو ما قدمه المعرض من خلال الشركات العالمية التي حرصت على التواجد القوي بالمعرض.
وحول الخدمات الجديدة، استعرض العدد تفصيليا خدمة «مطراش 2»، التي استحدثتها الوزارة وتمكن مستخدمها من تنفيذ معاملاته من أي مكان وفي أي وقت من أي جوال ذكي، مثل خدمات المرور والإقامات وتصاريح السفر والاستعلام.
وفي حوارات العدد، نقلت المجلة عن العقيد عبدالله صقر المهندي مدير إدارة حقوق الإنسان دعوته للمواطنين والمقيمين اللجوء للإدارة في حال شعورهم بأي انتهاك لحقوقهم في أي مجال متعلق بتعاملاتهم مع وزارة الداخلية، مؤكداً أن الإدارة تحقق جديا في أي شكوى أو التماس يصل لها وأنها حريصة على عودة الحق لأهله، كما أشار العقيد المهندي إلى أن الإحصاءات تؤكد تراجع الشكاوى والالتماسات نتيجة انتشار ثقافة حقوق الإنسان ووعي الجمهور المتعامل مع الوزارة.
ونقلت المجلة أيضا عن خبير مكافحة الحرائق البريطاني ستيوت برون قوله إن الدفاع المدني في دولة قطر شهد تطورا كبيرا على مختلف المستويات، وأشار إلى أن هناك كوادر قطرية متميزة في مجال الدفاع المدني يدرسون بكليات متخصصة في هندسة الإطفاء.
كما احتوى العدد على عدد من التحقيقات تناول أحدها إصابات الملاعب والوفيات الفجائية، وجاء في التحقيق أن التدريب التدريجي والمتخصص على أساس برامج علمية يحد من الإصابات والوفيات الفجائية.
واستعرضت المجلة تجربة الكوادر الشرطية من العناصر النسائية بقسم الأثر بإدارة الأدلة والمعلومات الجنائية مع مهمة ترويض الكلاب البوليسية، وهي قصة فريدة لتحدي المرأة القطرية للمخاطر ودخولها ميادين جديدة لخدمة الوطن.



قانون رقم (16) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
وزارة الداخلية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك