تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الأحد 11 نوفمبر 2012م – الموافق 26 ذو الحجة 1433هـ - العدد: 8918

دورة عن حظر سكن العمال داخل المناطق السكنية

تنطلق اليوم فعاليات الدورة التدريبية حول «الضبطية القضائية بشأن حظر سكن تجمعات العمال داخل المناطق السكنية بمشاركة 24 موظفاً من البلديات من الحاصلين على صفة الضبط القضائي، وذلك بالقاعات التدريبية بالملحق الإداري التابع للوزارة بالمنتزه.
وتهدف الدورة التي تنظمها إدارة الموارد البشرية بوزارة البلدية والتخطيط العمراني على مدى يومين إلى تعريف المشاركين بمفهوم الضبط القضائي وأنواعه والتي تتضمن كيفية قيام مأمور الضبط القضائي بضبط المخالفات بموجب الأحكام القانونية التي تتضمنها القوانين ذات الصلة، وأهمها قانون الإجراءات الجنائية رقم 3 لسنة 2004. وقانون العقوبات رقم 12 لسنة 2004. والقانون رقم 4 لسنة 1985 بشأن تنظيم المباني والقوانين المعدلة له. وقانون العمل الصادر بالقانون رقم 4 لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات والقوانين المعدلة له.
كما تتضمن تعريف المشاركين بحسن تطبيق القانون رقم 15 لسنة 2010 بشأن حظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات. إلى جانب التدريب على تنفيذه وإثبات ما يقع من مخالفات لأحكام القوانين السابقة.
كما تتناول الدورة التعريف بمهام مأمور الضبط القضائي في مجال حظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات في ضوء القانون رقم15 لسنة 2010، والتي تشمل تحديد تجمعات العمال ومناطق سكن العائلات والاستثناءات الواردة عليه في ضوء القانون، ودور مأمور الضبط القضائي في ضبط وإثبات ما يقع من مخالفات أحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له، ودور مأمور الضبط القضائي في آلية تنفيذ قرار إخلاء العقار، وإجراءات فحص التظلم، والعقوبات وتوفيق الأوضاع والتصالح، والضوابط القانونية لسلامة تحرير المحاضر وكتابة التقارير.
كما ستعمل الدورة على تعريف المشاركين بمهام مأموري الضبط القضائي في تطبيق القوانين والقرارات ذات الصلة بحظر سكن العمال داخل مناطق سكن العائلات ومنها القانون رقم 24 لسنة 1985 بشأن تنظيم المباني والقوانين المكملة له، وقانون العمل الصادر بالقانون 14 لسنة 2004 والقوانين المعدلة له، والقانون رقم 4 لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات والقوانين المعدلة له.

قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات
قانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
قانون رقم (١٥) لسنة ٢٠١٠ بشأن حظر سكن تجمّعات العمّال داخل مناطق سكن العائلات
الشورى يفتح ملف سكن العزاب
لجنة المرافق بالشورى تناقش مشاكل "سكن العزاب"
تنظيم سكن العزاب ينهي معاناة المواطنين
قانون حظر سكن العمّال لم يردع المخالفين
محاضر ضبط لمخالفات سكن العمال
سكان الخور يطالبون بتنفيذ حظر سكن العزاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك