تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الأحد 11 نوفمبر 2012م – الموافق 26 ذو الحجة 1433هـ - العدد: 8918

معهد التنمية الإدارية ينفذ 9 برامج تدريبية

ينفذ معهد التنمية الإدارية الأسبوع الحالي خلال الفترة من11-15/11/2012 تسعة برامج تدريبية جديدة في إطار خطة التدريب السنوية العامة للعام 2012/2013 المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة.
ويفتتح المعهد اليوم الأحد ستة برامج وهي: استراتيجية التنمية الوطنية 2011/2016، مايكروسوفت أوت لوك، مايكروسوفت باور بوينت، إعداد وكتابة التقارير، تطوير السياسات، إدارة المشاريع 2. كما تفتتح يوم الثلاثاء ثلاث ورش عمل هي: مهارات الاتصال. تقييم أثر التدريب. إدارة فرق العمل.
وبيّن معهد التنمية الإدارية أن برنامج «استراتيجية التنمية الوطنية 2011/2016» يهدف إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم والمعارف المتعلقة باستراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر (2011/2016) لتعزيز قدراتهم في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية (2030) ووضع برامج عمل لتوفير أفضل مستويات الأداء المؤسسي في دولة قطر.
كما ينفذ المعهد برنامج «مايكروسوفت أوت لوك» ويهدف إلى تنمية مهارات وقدرات المشاركين في التعامل مع نظم المراسلات الإلكترونية في بيئة العمل.
كما ينفذ المعهد برنامج بعنوان «مايكروسوفت باور بوينت» ويهدف إلى تمكين المشاركين من إعداد عرض تقديمي باستخدام الحاسوب بتأثير مرئي وتشغيل ملفات صوت وفيديو أثناء عرض الشرائح من خلال برنامج PowerPoint 2007.
ويهدف المعهد إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال رسم السياسات العامة المتعلقة بمؤسساتهم وبالوحدات التي يعملون بها، والقيام بتنفيذها وتقييمها بأسلوب علمي سليم، كما يسعى إلى تنمية قدرات المشاركين في مجال تخطيط وتنفيذ المشروعات وتزويدهم بالمهارات الأساسية والأساليب الفنية للتخطيط والتنفيذ والمتابعة والرقابة على المشروعات، وكذا تطوير مهارات المشاركين في مجال الاتصال وتنمية مهارات الاستماع الفعال والتعامل الإيجابي مع الآخرين لإنجاز المهام وتحقيق الأهداف.
وتسعى ورشة عمل «تقييم أثر التدريب» إلى تنمية مهارات وقدرات المشاركين في مجالات تقييم أثر التدريب بما يمكنهم من اختيار البرامج التي تخدم نشاطات تطوير الموارد البشرية بمؤسساتهم، فيما تهدف ورشة: «إدارة فرق العمل» إلى تنمية وتطوير مهارات وقدرات المشاركين، وتعريفهم بأهمية وأسس العمل الجماعي وأساليب تشكيل فرق العمل، وتنمية اتجاهاتهم بما يمكنهم من تحقيق أهداف العمل.



قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2004 بإصدار لائحة العاملين بمعهد التنمية الإدارية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 2008 بتسمية أعضاء مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك