تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية - الثلاثاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٢٨ ذو الحجة ١٤٣٣ هـ

خلال افتتاح دورة ينظمها "أرشدني" ..الدغيلبي :
لجنة مشتركة لمراجعة التشريعات الخاصة بالإدمان

كتبت - منال عباس :

كشف الدكتور سلطان الدغيلبي، مدير عام مركز أرشدني، عن تشكيل لجنة مشتركة لمراجعة التشريعات الخاصة بالإدمان في قطر تسعى لتغيير بعض القوانين والتشريعات وصياغة مفاهيم جديدة في هذا السياق من شأنها مساعدة طالبي العلاج والمتعافين من الإدمان.
جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح الدورة التدريبية التي ينظمها مركز "أرشدني" بالتعاون مع جمعية الطب النفسي التطوري في مصر وتستمر ثلاثة أشهر وتركز على الجانب العملي وسلوكيات المعالج (المرشد)، والتدريب على الجلسات الفردية ومبادئ وأسس العلاج الجمعي، واهم سمات العلاج المعرفي والسلوكي.
وقال الدغيلبى إن القوانين والتشريعات تتطوّر في جميع الدول كما تتم إعادة صياغة المفاهيم الخاصة بالإدمان وطرق التعامل معه، كما أن النظرة الى المدمن على انه مريض تغيرت وبالتالي لا بد من تغيير القوانين التي تساعد هذا المريض وتعينه في الاستشفاء.
وقال الدغيلبي ان الدورة التدريبية تهدف الى تأهيل مرشدين ومعالجين للتعافي من الإدمان، وتضم مشاركين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، منوّها في هذا السياق بمجموعة من الشباب المنتسبين لمركز أرشدني قائلا إن لديهم مواهب وإبداعات في فن الرسم والنحت.

قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيه
الموافقة على تعديلات بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية
الرائد آل سميح: قانون مكافحة المخدرات القطري.. صارم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك