تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية - الأحد ١٨ نوفمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٤ محرم ١٤٣٤ هـ-

معهد الشرطة يختتم دورة تدقيق وكشف تزييف المستندات

الدوحة ـ الراية : اختتمت بمعهد تدريب الشرطة الدورة الحادية عشرة في تدقيق وكشف التزييف في المستندات للرتب الأخرى، والتي عقدت بالتعاون مع الكلية الدولية ببريطانيا (NPIA) وشارك فيها ( 17) دارساً من إدارة جوازات المطار وإدارة جوازات المنافذ والحرس الأميري بالقوات المسلحة القطرية.
وهدفت الدورة إلى تزويد المتدربين بمعرفة الوثائق الأمنية واستخدامها وتطويرها وكل ما يتعلق بمكافحة تزوير الوثائق والمستندات وأساليب ووسائل تزويرها، وكيفية التدقيق فيها، وتنمية مهاراتهم في الاستدلال على المستندات المزورة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها ، كما اشتملت الدورة على الجوانب النظرية والتطبيقية في كل ما يتعلق بكشف عمليات التزوير لوثائق السفر.
وتلقى الدارسون موضوعات عن تطوير صناعة الجوازات ووثائق السفر في القرنين الماضيين، وتطوير الأساليب القياسية لفحص المستندات، أساليب الطباعة المستخدمة في وثائق السفر، جوازات السفر ذات المعايير الموحدة إضافة إلى استبدال الصور والصور الرقمية والتأشيرات والأختام. كما تضمن منهج الدورة عدداً من المقررات منها الوثائق الأمنية واستخدامها وتطويرها، تقنيات الفحص واستخدام المعدات، الأساسيات الخمسة في كشف التزوير بالإضافة إلى الصفات الأمنية وتمييز الملامح البشرية.
وفي نهاية الحفل قام العقيد علي عبد الله المنصوري مساعد مدير معهد تدريب الشرطة بتوزيع الشهادات على الدارسين.



قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار قانون العقوبات
القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1993بشأن جوازات السفر
جوازات وأمن المطار تخرج دورة مكافحة تزوير الوثائق
معهد تدريب الشرطة يحتفي بتخريج دورة مكافحة الجرائم الاقتصادية
اختتام دورة تدقيق وكشف التزوير في وثائق السفر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك