تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب - الأحد ١٨ نوفمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٤ محرم ١٤٣٤ هـ- العدد 8925

في مكافحة جرائم الملكية الفكرية
ضابط شرطة قطري يحصل على شهادة محقق دولي

حصل الملازم أول محمد جاسم السليطي الباحث القانوني بإدارة الشؤون القانونية بوزارة الداخلية على شهادة محقق دولي في مكافحة جرائم الملكية الفكرية بتقدير امتياز من الجامعة الدولية لحماية حقوق الملكية الفكرية، وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، وهي أول شهادة يحصل عليها شخص من رجال إنفاذ القانون في العالم.
يشار إلى أن الشهادة تتناول كل ما يتعلق بكيفية مكافحة الجرائم الخاصة بالملكية الفكرية وكيفية حماية الدولة لجميع ما يتعلق بهذه الحقوق وكيفية مواجهة مرتكبي هذه الجرائم، خاصة مع انتشار هذا النوع من الجرائم على مستوى العالم وما تسببه من خسائر كبيرة على المستوى الدولي، ولذا تأتي أهمية هذه الشهادة في دعم جهود وزارة الداخلية في مكافحة هذا النوع من هذه الجرائم.
وتقدم الملازم أول محمد السليطي بالشكر لوزارة الداخلية على دعمها ورعايتها له، مؤكداً أن الوزارة منحته هذه الفرصة للمشاركة في المنظمة الدولية للشرطة الجنائية والحصول على هذه الشهادة التي يفتخر بها كونه أول شخص من رجال إنفاذ القانون في العالم يحصل عليها.
يذكر أن الملازم أول محمد السليطي ضمن مجموعة من ضباط وزارة الداخلية المبتعثين في دورات تخصصية في عدة مجالات تتعلق بعمل المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول).
وتأتي هذه الدورات والابتعاثات في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الداعمة لتأهيل منتسبيها لمزيد من حماية أمن وسلامة المجتمع.



قانون رقم (17) لسنة 2011 بشأن التدابير الحدودية لحماية حقوق الملكية الفكرية
قرار أميري رقم (53) لسنة 2009 بإنشاء مركز حماية حقوق الملكية الفكرية
الجرائم المستحدثة وحماية الملكية الفكرية خدمة توعوية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك