تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 العرب - السبت13/12/2008 م العدد 7488

تخريج 25 ضابطاً مشاركاً في دورة الصف الثاني

الدوحة ـ العرب  :
برعاية وحضور سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية، احتفل معهد تدريب الشرطة بتخريج الدورة الأولى لتدريب قيادات الصف الثاني بوزارة الداخلية بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي ببريطانيا. ووزع وزير الدولة للشؤون الداخلية الشهادات على الدارسين وكرم البحوث الفائزة.
وشارك في الدورة، التي عقدت بالمعهد خلال الفترة من 12 أكتوبر إلى 4 ديسمبر الجاري (ثمانية أسابيع) 25 ضابطاً من مختلف الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية من رتبة رائد إلى رتبة ملازم.
وحضر حفل ختام الدورة العميد محمد حسن يوسف الساعي مدير معهد تدريب الشرطة وعدد من ضباط وزارة الداخلية ومحاضرو الدورة والخريجون.
وقال الساعي إن الدورة تصب في خانة التخصص القائم على البرمجة العلمية التي تهدف إلى أن يحقق التدريب عائده المفيد نحو تنفيذ سياسات الوزارة والتي تضطلع بحفظ أمن بلادنا أرضا وشعبا.
وأبان أن الدورة هدفت إلى رفع كفاءة الضباط بإكسابهم القدرات والإمكانات اللازمة لتحمل أعباء المسؤولية الأعلى في البناء التنظيمي للوزارة. وأضاف «جاء تلقيهم لتلك المعارف كتفرد نوعي على يد خبرة ذات كفاءة عالية متمثلة في الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي بالمملكة المتحدة».
وأشاد مدير معهد تدريب الشرطة بالجهد المتميز الذي بذله القائمون على فعاليات هذه الدورة من المحاضرين. وشكر الضباط الخريجين لما تحلوا به من روح المسؤولية والانضباط في الانقياد لفعاليات هذه الدورة.
وقال العقيد حسين حسن الجابر مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة وأحد أعضاء فريق التطوير إن الداخلية تسعي من خلال هذه الدورات إلى إيجاد خبرات عالمية ودولية لتدريب وتطوير كوادرها البشرية بما يتوافق مع الحاجات المستقبلية للتطور والنمو الاقتصادي والعمراني الذي تشهده الدولة.
ونوه الجابر إلى أن خريجي الدورة قاموا بإعداد مشاريع عملية وحيوية ذات علاقة بمتطلبات العمل الأمني وأن المشروع الفائز بالمركز الأول من قبل المشاركين سيتم تكريم صاحبه ويجري تنفيذه بما يخدم تطوير العملية الأمنية.
وقال الجابر إنه في إطار خطة التطوير سيتم مستقبلا عقد عدد من الدورات التخصصية في مجال أعمال الوزارة، ودورات في الترقي للضباط بجانب تدريب كوادر الموارد البشرية ومعهد تدريب الشرطة والبحث عن السبل الكفيلة لتطويرها. وأضاف «هذا من أولويات الوزارة في بناء رجل الشرطة العصري القادر على بسط الأمن والتعامل مع المستجدات في عالم الأمن والجريمة».
وذكر أن طموحات وزير الدولة للشؤون الداخلية لها بعد استراتيجي عميق يهدف إلى بناء العنصر البشري مع التطوير المستمر لمنشآت الوزارة، مشيراً إلى أن هناك المزيد من الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى التطوير وتحقيق المزيد من الخدمات والتي سترى النور قريباً.
وأشار العقيد بدر إبراهيم الغانم رئيس المكتب الفني لوزير الدولة لشؤون الداخلية ورئيس فريق عمل التطوير بالوزارة إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية لتفعيل منظومة التدريب الأمني بصفة عامة وإعداد كوادر أمنية متميزة وقادرة على مواجهة متغيرات العصر ومتطلباته بصفة خاصة. وأكد على أن التوجه الاستراتيجي لوزارة الداخلية في مجال تطوير أداء كوادرها الأمنية، يتحقق استجابة لتوجيهات وزير الدولة للشؤون الداخلية حول ضرورة رفع كفاءة الكوادر الأمنية وتزويدهم بكل ما هو مستحدث من المهارات الإدارية والأمنية اللازمة لإيجاد رجل شرطة عصري يواكب أحدث التطورات العلمية وملما بالخبرات العملية التي تجعله قادرا على بسط الأمن في ربوع الوطن الغالي، والتعامل مع المتغيرات المتسارعة في المجالات الأمنية المختلفة، وما تفرزه تكنولوجيا العصر وثورة الاتصالات من أشكال متطورة من الجرائم.
وأوضح الغانم أن هذه الدورة، تأتي ضمن برنامج محدد ومصاغ بدقة لتدريب وتأهيل كوادرنا الأمنية ورفع قدراتهم وتزويدهم بالمهارات المهنية والأمنية وفق أحدث الأساليب للقيام بتحمل مسؤولياتهم في حفظ الأمن في كافة ربوع الوطن.
وأكد رئيس فريق عمل التطوير أن تقرير المتابعة الذي قام به فريق متخصص يشير إلى أن نتائج هذه الدورة قد حققت الأهداف والغايات من انعقادها من خلال استفادة منسوبيها من البرامج التأهيلية، واكتساب مهارات القيادة وإدارة الأزمات وحل المشكلات إضافة إلى حسن اتخاذ القرارات، لتكون خير عون لهم في أداء مهامهم الوظيفية الأمنية، فتوفير الأمن لن يتحقق إلا من خلال التدريب والتأهيل والممارسة العملية.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية تسير وفق خطة تدريبية طموحة من خلال التدريب في كافة التخصصات محليا ودوليا وفق أحدث مناهج وأساليب العمل الشرطي والحصول على الدرجات العلمية المختلفة وضاف: «إن شاء الله سوف تستمر هذه الخطة لتطوير أداء منتسبي الوزارة وتزويدهم بالمهارات المتطورة لتنمية قدراتهم في كافة المجالات ذات الصلة بعمل الوزارة».
من جانبه، قال المحاضر ويلي بيكر إن الدورة تكونت من سبعة عناصر أساسية تغطي سبعة أسابيع دراسية حيث تناول الأسبوع الأول مقدمة في القيادة الشخصية والأسبوع الثاني القيادة التنظيمية، والثالث الإستراتيجية والأداء، والرابع إدارة التغيير، والخامس الهيكل التنظيمي والأداء، وفي الأسبوع السادس تناولت الدورة المهارات التنظيمية أو النماذج الشرطية التنفيذية وفي الأسبوع الأخير السيطرة وإدارة الكوارث. كما قام المشاركون في الدورة بتقديم مشروعات
شخصية وقيامهم كمجموعات عمل منفصلة بتقديم مشروعات إستراتيجية وشهد ذلك أعضاء اللجنة المشرفة على التطوير في الوزارة.
وتابع: «سعدنا كثيرا بالعمل بدولة قطر وحسن الضيافة والكرم الفياض، وقد عمل الدارسون بجد واجتهاد وهم فخورون بالتحاقهم بهذه الدورة التدريبية التي أعطتهم فرصة للتطوير المستقبلي في مجال عملهم».

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قرار وزير الداخلية رقم (14) لسنة 1994 بشأن لائحة الجرائم التأديبية وقواعد التحقيق والمحاكمة لجميع العاملين بقوة الشرطة
قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (88) لسنة 2004 باعتبار مشروع تطوير الموقع الكائن عليه معهد تدريب الشرطة سابقً بمنطقة الزعيم من أعمال المنفعة العامة
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة المخدرات
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة الحاسب الآلي
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة اللجان الانتخابية
معهد الشرطة يفتتح دورة قيادات الصف الثاني الأحد
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة مكافحة جرائم التزوير
معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة السابعة لأعمال المرور
معهد الشرطة يدرب 20 ضابطاً على مكافحة الجرائم المستحدثة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك