تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد23/11/2008 م

معهد الشرطة يدرب 20 ضابطاً على مكافحة الجرائم المستحدثة
احتفى بتخريج دورة التحقيق والبحث الجنائي للعنصر النسائي

الدوحة-الراية:
احتفل معهد تدريب الشرطة بتخريج  الدورة الثالثة لمكافحة الجرائم المستحدثة للضباط  والتي عقدت بالمعهد خلال الفترة من 16-20 نوفمبر 2008م والتحق بها  20  ضابطا من مختلف الادارات الأمنية بوزارة الداخلية حضر الحفل العقيد دكتور محمد عبدالله المحنا المري مساعد مدير المعهد وعدد من الضباط والمحاضرين بالدورة.
وقد ألقى مساعد مدير معهد تدريب الشرطة كلمة رحب فيها بضباط الدورة وأكد على أن الدورة نظمت لتطوير مهارات الضباط من خلال تزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة للتعامل مع الجرائم المستحدثة، ومكافحتها على الصعيد الاقليمي والدولي وتطبيق الاجراءات القانونية والادارية والوسائل الفنية في ضبطها.. مشيداً بحرص الجميع على التحصيل العلمي والمعرفي بما يخدم مجال عملهم.
وقد تلقى المنتسبون محاضرات في الجرائم المستحدثة وأساليب وطرق ارتكابها، وكذلك أساليب ووسائل جمع المعلومات عن هذه الجرائم وطرق مكافحتها، ومنهجية الضبط والتحقيق في جرائم الحاسوب، اضافة إلى العديد من المحاضرات في التعاون الاقليمي والدولي في مجال مكافحة الجرائم المستحدثة، والأخطاء الشائعة أثناء التحقيق في هذه الجرائم والجوانب الفنية في التعامل مع الآثار المادية في جرائم الحاسوب.
وفي نهاية الحفل قام مساعد مدير معهد تدريب الشرطة بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة، الذين عبروا عن امتنانهم للدور الكبير الذي يقوم به معهد تدريب الشرطة في تزويد الدارسين بالمعارف الأمنية وما يواكبها من تطورات، مشيدين بكفاءة المحاضرين الذين بذلوا كل جهد لنقل المعلومة الأمنية الصحيحة مبدين حرصهم على الاستفادة من موضوعات الدورة في عملهم بادارتهم الأمنية.
كما احتفل المعهد في نفس اليوم بتخريج الدورة الثانية للتحقيق والبحث الجنائي للعنصر النسائي  والتي عقدت خلال الفترة من 12 أكتوبر و20 نوفمبر 2008م والتحقت بها  18  من مختلف الادارات الأمنية بوزارة الداخلية.. وهدفت الدورة إلى اكساب الدارسات العلوم والمعارف والخبرات وأساليب التصرف وتنمية الجوانب العلمية والتطبيقية لممارسة أنشطة التحقيق والبحث الجنائي، وقد تلقت الدارسات محاضرات في قانون الاجراءات الجنائية والتحقيق الجنائي وأساليب ووسائل البحث الجنائي واعداد التقارير في مجال البحث الجنائي، وأهمية استخدام نتائج معاينة مسرح الجريمة في مجال البحث والتحري واستراتيجية العمل الجماعي في مجال البحث والتحري، وقد قامت الدراسات بزيارة مسرح الجريمة وادارة المختبر الجنائي.
وفي نهاية الحفل قام العقيد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري بتوزيع الشهادات على الدارسة وجاءت في المركز الأول العريف فاطمة عبدالله باسليمان من ادارة أمن العاصمة، وفي المركز الثاني مدنية عائشة حسن علي محمد الظاهري من ادارة أمن الريان، وفي المركز الثالث الشرطية شروق مصعب مبارك مرزوق عبدالله من ادارة مكافحة المخدرات.

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قرار وزير الداخلية رقم (14) لسنة 1994 بشأن لائحة الجرائم التأديبية وقواعد التحقيق والمحاكمة لجميع العاملين بقوة الشرطة
قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (88) لسنة 2004 باعتبار مشروع تطوير الموقع الكائن عليه معهد تدريب الشرطة سابقً بمنطقة الزعيم من أعمال المنفعة العامة
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة أمن المنشآت
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة الحاسب الآلي
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة اللجان الانتخابية
معهد الشرطة يفتتح دورة قيادات الصف الثاني الأحد
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة مكافحة جرائم التزوير
تخريج الدورة الأولي في التوعية الاشعاعية بمعهد الشرطة
معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة الشاملة في الحاسب الآلي
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة التحقيق في الحوادث المرورية
معهد تدريب الشرطة يخرج الدورة الأولي لأعمال اللجان الانتخابية   
معهد الشرطة يحتفي بتخريج دورتي الحاسب ومكافحة جرائم التزييف

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك