تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية- السبت ٢٤ نوفمبر ٢٠١٢ م، الموافق ١٠ محرم ١٤٣٤ هـ

إنشاء آلية عربية يُقلل من الانتهاكات.. منال المحمود لـ الراية :
قطر سبّاقة في تعزيز حقوق الطفل

القاهرة - إبراهيم شعبان:

أكّدت منال المحمود القائم بأعمال مدير العلاقات الدولية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة حرص قطر على العمل على تعزيز حقوق الطفل ورفض كل أشكال العنف ضدّ الأطفال. وقالت لـ الراية على هامش أعمال الاجتماع العربي للجنة العنف ضدّ الأطفال ضمن الدورة الـ 18 للجنة الطفولة العربية بجامعة الدول العربية أمس: إن هناك رغبة عربية فى إنشاء آليّة عربية للطفولة لرصد كل الانتهاكات ضدّ الطفل العربي في كل الدول وهي أوّل مبادرة عربية في هذا الاتجاه لتنسيق وتوحيد الجهود العربية في مجال الدفاع عن الطفل.
ولفتت المحمود إلى أن إنشاء الآلية العربية للطفولة سيُقلل كثيرًا من الانتهاكات الواقعة ضدّ الطفل.
وأشارت إلى أن الدورة الـ 18 للجنة الطفولة العربية ناقشت قضية الانضمام إلى البروتوكول الاختياري الملحق بالاتفاقية الدولية للطفل لتلقي البلاغات والشكاوى المقدّمة من الطفل وتتعلّق بالانتهاكات ضدّه.. مشدّدة على أن ورشة العمل العربية التي عُقدت في الدوحة في شهر يونيو 2012 الماضي كانت سبّاقة في حثّ الدول العربية على المُصادقة على البروتوكول الاختياري وإنشاء آلية وطنية كآلية أمين المظالم لاستقبال الحالات والبلاغات المُقدّمة في مجال العنف ضدّ الأطفال بحيث تتواءم مع مبادئ باريس والإجراءات الخاصّة بحماية الطفل ورصد ومراقبة حقوقه، كما حثّ الاجتماع الدول العربية على إجراء حوارات وطنية شاملة للتعريف بأهمية المُصادقة على البروتوكول.
وبخصوص حقوق الطفل، أكّدت المحمود لـ الراية أن قطر سبّاقة في كل ما يهمّ الطفل القطري سواء من خلال التشريعات الداعمة لحرّيته والرافضة للعنف ضدّه أو حتى في العمل على توفير الظروف الحياتيّة والمعيشيّة المُناسبة له.



مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل
قطر تشارك في اجتماع حقوق الطفل بالقاهرة
قطر حققت نقلة نوعية في الاهتمام بحقوق الأطفال ورعايتهم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك