تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الخميس 6 ديسمبر 2012م - الموافق 22 محرم 1434هـ

مجلس الوزراء أدان قرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية بالقدس الشرقية والضفة
اتخاذ الإجراءات لاستصدار مشروع قانون بشأن العلم

الموافقة على تعديل بعض أحكام قانون العقوبات وإحالته إلى الشورى
الموافقة على إصدار تنفيذية قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم.
المجلس جدد مطالبته لمجلس الأمن بالتصدي الحاسم للتوسع الاستيطاني الإسرائيلي
الدوحة - قنا :


ترأس معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري .
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بمايلي :
في بداية الاجتماع أدان المجلس قرار الحكومة الاسرائيلية بناء وحدات استيطانية جديدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة في القدس الشرقية والضفة الغربية.
واعتبر المجلس القرار الاسرائيلي انتهاكا جديدا للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية وضربة جديدة لجهود السلام ، خاصة أنه يأتي بعد القرار التاريخي للجمعية العامة للامم المتحدة منح فلسطين وضع دولة بصفة مراقب بالأمم المتحدة ما يشكل انتهاجا لسياسة العقاب والانتقام الاسرائيلية والتي تمثل عائقا أمام الاستقرار في المنطقة والجهود المبذولة لإيجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية.
وأشاد المجلس بالمواقف الدولية الشجاعة والمُجمعة على خطورة القرار الاسرائيلي والهادفة الى إلغائه ، مجددا مطالبته لمجلس الامن الدولي بالتصدي العاجل والحاسم للتوسع الاستيطاني الاسرائيلي ولكافة ممارسات قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وذلك بإجراءات عملية وقرارات ملزمة لاسرائيل ،مؤكدا أن السلام لا يمكن أن يتحقق إلا بإقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي :
أولا- اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بشأن العلم القطري وذلك بعد الاطلاع على توصية مجلس الشورى بشأنه.
ثانيا- الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2004 وعلى إحالته الى مجلس الشورى.
ثالثا - الموافقة على مشروع قرار وزير الداخلية بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (4) لسنة 2009 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم.
رابعا - استعرض المجلس الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب :
1- مشروع قرار مجلس الوزراء بإصدار لائحة الكادر الخاص بموظفي الإدارة العامة للجمارك.
2 -مذكرة وزارة الاقتصاد والمالية بشأن نتائج الاجتماع (94) للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في الرياض خلال اكتوبر 2012.
خامسا- الموافقة على :
1- مشروع اتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل بين حكومة دولة قطر وحكومة أوكرانيا (مجلس الوزراء) .
2- مشروع اتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل بين حكومة دولة قطر وحكومة الجبل الأسود.
3- مشروع بروتوكول بتعديل بعض أحكام اتفاق نقل جوي بين حكومة دولة قطر ومجلس وزراء البوسنة والهرسك.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (18) لسنة 1997 بشأن جمعية الكشافة والمرشدات القطرية
مجلس الشورى يستعرض مشروع قانون بشأن العلم القطري
مشروع قانون للعلَم
الشورى يوافق على قانون العلم القطري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك