تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية- الخميس ٢٠ ديسمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٧ صفر ١٤٣٤ هـ

النائب العام يوقع مذكرة تعاون مع بريطانيا

لندن - الراية:

وقع سعادة الدكتور علي فطيس المري، النائب العام، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال النيابة العامة مع سعادة السيد دومنيك غريف، نائب عام انجلترا وويلز، تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين النيابتين العامتين في البلدين الصديقين وتبادل المعلومات في مجال عملهما إضافة إلى تبادل الدورات التدريبية والتعريفية بين الجانبين. كما عقد الجانبان اجتماعا ثنائيا لتبادل وجهات النظر بشأن عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
كما شارك سعادة النائب العام في ورشة عمل نظمها منتدى القانون - قطر عن حكم القانون برعاية اللورد الدرمان روجر غيفورد، عمدة مدينة لندن، والقى كلمة افتتاحية في الورشة تحدث فيها عن اهمية حكم القانون ومكافحة الفساد وأثر ذلك على التغييرات التي شهدها العالم العربي خلال السنتين الاخيرتين.
كما قدم سعادته شرحا مفصلا عن جهود استرداد الأموال المنهوبة وإعادتها إلى دول الربيع العربي، كما تطرق إلى الإرث الكبير الذي أورثته الممارسات القضائية الإنجليزية وكيف يمكن أن تدعم المملكة المتحدة جهود مكافحة الفساد واسترداد الأموال مستفيدة من هذا الإرث القانوني والخبرات المتراكمة.
والقى عمدة مدينة لندن كلمة خلال الافتتاح أشاد فيها بالمنزلة المرموقة التي تحتلها قطر في مجال النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، مؤكدًا أن ازدهار الاقتصاد والثقة في النظام الاستثماري في أي بلد من بلدان العالم لا يمكن أن يكون بمعزل عن ثقة المستثمرين بنزاهة النظام القانوني والقضائي في تلك البلدان ولعل دولة قطر مثالًا واضحًا على ذلك.
كما توجه سعادة السيد دومنيك غريف إلى الحاضرين بكلمة تحدث فيها عن الجهود الرامية إلى مكافحة الفساد وتاريخ بدء هذه الجهود في المملكة المتحدة.
كما قدمت مدينة لندن شهادة تقديرية إلى سعادة النائب العام تقديرًا للالتزام القانوني والأخلاقي لدولة قطر في مجال مكافحة الفساد وحماية النزاهة وتكريس الشفافية، والمكان الذي باتت تحتله في العالم بسبب مواقفها الرافضة للفساد ودعم مبدأ إقامة دولة القانون.



مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (84) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية
النائب العام يلتقي عددا من المسؤولين البريطانيين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك