تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق-الأربعاء 26 ديسمبر 2012م – الموافق 13 صفر 1434هـ

جمعية المحاسبين تنظم ندوة الآثار الاقتصادي" للغش"

الدوحة — بوابة الشرق

نظمت جمعية المحاسبين القانونيين القطرية بالتعاون مع مكتب برايس ووتر هاوس كوبرزو الجمعية العلمية للمحاسبة بجامعة قطر وغرفة تجارة وصناعة قطر أمس ، ندوة بعنوان "الآثار الاقتصادية المترتبة على الغش والتلاعب، ومسؤولية مراجع الحسابات".
وأكد سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية في كلمته خلال الندوة أن الغش والتلاعب أساس وبداية الفساد في أي مجتمع ويشكل خطراً كبيرا تنتج عنه أضرار اقتصادية واجتماعية كبيرة وعلى الرغم من وجود العديد من أنظمة الرقابة إلا أنها لم تمنع هذه الظاهرة التي تعتبر واحدة من أهم معوقات التنمية الاقتصادية والاجتماعية اللازمة لتحقيق النمو الاقتصادي.
وأضاف : الغش والاحتيال إذا ظهر دون محاربة الممارسات القائمة على الاحتيال والفساد بعزم ومثابرة استشرى وانتشر وأدى إلى حدوث خلل في سلوكيات العمل وعدم احترام القوانين والأنظمة باختراقها والتحايل عليها وقيام البعض بالإثراء بلا سبب نتيجة الغش والتلاعب وتغير التركيبة الاجتماعية للمجتمع وتفضيل المصلحة الخاصة على العامة وهدر مقدرات وإمكانيات المؤسسة وان دولة قطر سباقة في هذا المجال ووضعت التشريعات والقوانين في هذا المجال.
وتأتى هذه الندوة في إطار الخطة الجديدة للجمعية والتي تهدف إلى تطوير أداء المحاسبين.. موجها الدعوة لجميع المختصين للمشاركة في هذه الندوة ونشر الوعي بأهمية مهنة المحاسبة ودورها في المساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني خصوصا وان مجال المحاسبة يحتاج إلى جهد كبير ومساهمة فعالة لنشر الوعي المحاسبي وتطوير هذه المهنة لأهميتها.



قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2007 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية المحاسبين القانونيين القطرية
مجلس إدارة جديد لجمعية المحاسبين القانونيين القطرية
جمعية المحاسبين القانونيين تنظم دورة تدريبية الأحد
جمعية المحاسبين القانونيين تكرِّم خريجي قسم المحاسبة المتفوقين
جمعية المحاسبين القانونيين تعقد دورة تدريبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك