تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الأحد ٢٠ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ٨ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ-العدد : 8988

«التنمية الإدارية» ينفذ 7 برامج تدريبية

ينظم معهد التنمية الإدارية ابتداء من اليوم الأحد ولمدة خمسة أيام، سلسلة من البرامج التدريبية الجديدة في إطار خطة التدريب السنوية العامة للعام 2012-2013 المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات المؤسسات العامة.
وتبدأ غدا سبعة برامج هي: إدارة وتنظيم المستودعات الحكومية، وإعداد وكتابة التقارير، والتميز في خدمة العملاء، ومايكروسوفت إكسل، ووصف وتصنيف وترتيب الوظائف، وإدارة الاجتماعات وإعداد البحوث العلمية.
وبين معهد التنمية الإدارية أن برنامج «إدارة وتنظيم المستودعات الحكومية» يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والأسس العلمية والعملية لإدارة وتنظيم المستودعات الحكومية، وتنميه مهاراتهم في التعامل مع أصناف المخزون وطرق التخزين الحديثة وكيفية إدارة والرقابة على المخزون والسيطرة عليه.
وينفذ المعهد برنامجا بعنوان «إعداد وكتابة التقارير» يهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال كتابة وتنسيق وتلخيص وعرض التقارير، من خلال تعريفهم بالأسس العلمية والعملية والشروط الشكلية والموضوعية لكتابة التقارير.
وينظم المعهد برنامج «التميز في خدمة العملاء» الذي يهدف إلى تنمية مهارات وتطوير قدرات المشاركين في مجال خدمات العملاء، بما يعينهم على تلبية احتياجاتهم وتجاوز توقعاتهم من خلال إكسابهم المعاني الخاصة بالمفاهيم الحديثة للعميل وطبيعة وآليات تقديم الخدمة المتميزة وتنمية مهاراتهم السلوكية اللازمة للتواصل الإيجابي مع أولئك العملاء.
ويهدف برنامج «مايكروسوفت إكسل» إلى تعريف المشاركين بنظام إكسل 2007 واستخداماته وأهم مكوناته وكيفية تصميم وتطوير الجداول والأشكال البيانية وإجراء العمليات الحسابية من خلال هذا النظام.
بالإضافة إلى برنامج «وصف وتصنيف وترتيب الوظائف» الذي يهدف إلى تطوير وتنمية مهارات المشاركين في مجال وصف وتصنيف وترتيب الوظائف بكفاءة وفعالية.
كما ينظم المعهد برنامج «إدارة الاجتماعات» الذي يهدف إلى تطوير وتنمية مهارات المشاركين في مجال التخطيط والتحضير للاجتماعات وتنظيمها كأسلوب لإدارة الوقت، بما يمكنهم من تأدية مهامهم الوظيفية بشكل فعال.
ويسعى برنامج «إعداد البحوث العلمية» إلى إكساب المشاركين المهارات الأساسية لإجراء البحوث والدراسات الميدانية والمكتبية وفق المنهج العلمي.


 

قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2004 بإصدار لائحة العاملين بمعهد التنمية الإدارية
معهد التنمية الإدارية ينفذ 9 برامج تدريبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك