تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الأحد ٢٧ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

إطلاق مؤسسة وطنية للتأمين الصحي خلال 3 أشهر

جاسم سلمان - بوابة الشرق:

علمت الشرق أن المجلس الأعلى قد أوشك على الانتهاء من وضع الإجراءات واللوائح الخاصة بتطبيق نظام التأمين الصحي، حيث سيتم الكشف عن إطلاق مؤسسة وطنية للتأمين الصحي تتبع للمجلس باختصاصاتها وتمويلها، كمؤسسة حمد الطبية والرعاية الأولية.
وستتولى هذه الجهة التي سيعلن عنها قريباً بعد الانتهاء من إجراءات التأسيس، وذلك في مدة أقصاها 3 أشهر، إدارة الاشتراكات للقطاع العام والخاص وأسعار التأمين والخدمات العلاجية واعتماد مؤسسات القطاع الخاص الطبية.
وتشير المعلومات التي حصلت عليها الشرق إلى أن تأخير تطبيق التأمين الصحي للانتهاء من دراسة عن 200 عيادة ومستشفى ومجمع طبي للوقوف على إمكانيات واقع القطاع الطبي في الدولة، ومدى قدرته على توفير الخدمات الصحية بشكل متكامل.
وستتولى هذه الجهة التسديد عن المواطنين، بينما يتولى القطاع الخاص دفع الاشتراكات لشركات التأمين المعتمدة بشكل إلزامي لكل الموظفين.
وسيوفر نظام التأمين خيارات أمام حامليه في اختيار الجهات المعالجة، في المؤسسات الطبية الخاصة والعامة.

قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
مطلوب سرعة تطبيق قانون التأمين الصحي
إطلاق قانون التأمين الصحي خلال أشهر
تنفيذ مشروع التأمين الصحي العام المقبل
تطبيق التأمين الصحي نهاية العام الجاري
تساؤلات حول تأخير تطبيق التأمين الصحي !

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك