تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الأحد ٢٧ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

معهد التنمية الإدارية ينظم برامج تدريبية للموظفين

الدوحة - قنا

ينظم معهد التنمية الإدارية سلسلة من البرامج التدريبية الجديدة تبدأ غدا /الأحد/ وتستمر حتى نهاية الأسبوع ، وذلك في إطار خطة التدريب السنوية العامة للعام 2012-2013 المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات المؤسسات العامة.
وتستهل البرامج التدريبية غدا بخمسة برامج هي : إعداد الموظفين الجدد ، وإعداد الهياكل التنظيمية ، وتنمية المهارات الإدارية للمديرين ، ومايكروسوفت بوربوينت ، مايكروسوفت وورد 2010 ، كما تفتتح يوم الثلاثاء ورشتا عمل حول تنظيم الاجتماعات ، وأخرى حول مهارات التعامل مع الآخرين ذوي الإعاقة.
وأوضح معهد التنمية الإدارية في بيان أن برنامج "إعداد الموظفين الجدد" يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والقدرات الوظيفية الأساسية ، بما يمكنهم من التأقلم والتفاعل مع متطلبات وبيئة العمل الجديدة ، أما برنامج " إعداد الهياكل التنظيمية " فيهدف إلى تنمية مهارات وقدرات المشاركين في مجال إعداد الهياكل التنظيمية.
وأشار البيان إلى أن برنامج " تنمية المهارات الإدارية للمديرين " يهدف إلى تعزيز الاتجاهات والميول الإنسانية والسلوكية لمديري الإدارات ورؤساء الوحدات الإدارية وإكسابهم المعارف اللازمة لبناء وتنمية المهارات الإدارية التي يتطلب العمل الإداري توافرها لدى هؤلاء المديرين في إطار شمولي وتكاملي.
وبالنسبة لبرنامج " مايكروسوفت بوربوينت " فإنه يهدف إلى تمكين المشاركين من إعداد عرض تقديمي باستخدام الحاسوب بتأثير مرئي وتشغيل ملفات صوت وفيديو أثناء عرض الشرائح ، أما " مايكروسوفت وورد 2010 " فإنه يسعى إلى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة لتحرير وتنسيق وطباعة النصوص والجداول.
وفيما يخص ورشة عمل " تنظيم الاجتماعات " فإنها تستهدف تطوير وتنمية مهارات المشاركين في مجال التخطيط والتحضير للاجتماعات وتنظيمها كأسلوب لإدارة الوقت بما يمكنهم من تأدية مهامهم الوظيفية بشكل فعال.
أما ورشة العمل الخاصة بمهارات التعامل مع الآخرين ذوي الإعاقة ، فإنها تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات المشاركين للتعامل مع الآخرين وذلك من خلال تزويدهم بالمعلومات والمهارات الأساسية اللازمة لتطوير قدراتهم الشخصية بما يكفل تحسين مستوى التواصل مع جمهور المنظمة الداخلي والخارجي.


 

قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2004 بإصدار لائحة العاملين بمعهد التنمية الإدارية
معهد التنمية الإدارية ينفذ 9 برامج تدريبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك