تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الأحد ١٧ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ٧ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

الشرطة تختتم الدورة الأولى لتطوير المهارات القيادية للضباط

الدوحة – بوابة الشرق

اختتمت يوم الخميس الماضي بمركز تطوير القادة بمعهد تدريب الشرطة الدورة الأولى لتطوير المهارات القيادية للضباط بالتعاون مع كلية الشرطة البريطانية (C.O.P.) والتي شارك فيها عدد من الضباط من مختلف الإدارات الأمنية، والمنعقدة خلال الفترة من 3-14/2/2013.
وتهدف الدورة إلى تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتطوير مهاراتهم القيادية،. كما تناولت الدورة موضوعات عديدة لتطوير المهارات الذاتية والمعرفة الشرطية والعامة للضباط وإعداد قادة قادرين على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، وحل المشكلات وإجراءات تقييم المهارات القيادية .
من جانبه أشار الرائد عبد العزيز علي السليطي من إدارة المختبر الجنائي وأحد المشاركين في الدورة بأنها تساهم في إعداد ضباط قادرين على التقييم والتعرف على الأساليب الناجحة في كيفية اختيار القيادات الشابة عن طريق المقابلات الشخصية والاختبارات. مضيفا بأن الأسبوع الأول من الدورة تميز بالتدريبات المكثفة لاستكشاف الطاقات والإمكانات الكامنة في المشاركين للتأكد من قدرتهم على الوصول إلى الأهداف المبتغاة، والتي تسعى وزارة الداخلية لتحقيقها ودعم إستراتيجية وزارة الداخلية لتعزيز مواردها البشرية.
كما أضاف بأن المشاركين في الدورة تعرفوا على طرق ونظريات التقييم الحديثة المتمثلة في المقابلات الشخصية، حل المشكلات، ووضع حلول لها ، إضافة إلى الاختبارات الحسابية، وحلقات نقاش وغيرها من الطرق .
وقال النقيب سبت صقر الكواري، مساعد مدير إدارة الخدمات الطبية، أحد المشاركين في الدورة بأنها تساهم في إعداد مقيّمين قادرين على اكتشاف وتقييم المرشحين لتولي المناصب القيادية في الوزارة. وان البرنامج التدريبي قد اشتمل على تدريبات عملية حول تطبيق معايير التقييم.
وأشار النقيب مفلح الهاجري من إدارة الإمداد والتجهيز- أحد الضباط الذين خضعوا لعملية التقييم إلى أن مردود الدورة كان كبيرا على الأشخاص الذين تم تقييمهم، وعلى المقيّمين أنفسهم ، حيث استخدمت أساليب حديثة في التقييم، ركزت على اختبار الشخص وإخضاعه للضغوط، خاصة ضغط الوقت وقياس مدى تأثيره من الناحية النفسية على المشارك، وقدرته على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، ومدى قدرته على التفاوض والتأثير على المجموعات وطرق حل المشكلات في وقت قصير وبحسب أولويتها، وبصفة عامة كانت الدورة ممتازة، لجميع المشاركين وأتمنى استمرار مثل هذه الدورات لتأهيل الضباط على أداء مهامهم بمهنية وكفاءة عالية.
وقال السيد بوب سكور، مدرب الدورة بأن المشاركين أبدوا تفاعلا كبيرا وقد كانت هنالك نقاشات هادفة وبناءة، تجسد رغبة المشاركين في تنمية مهاراتهم الذاتية. مضيفا بأن الضباط استطاعوا خلال هذه الدورة - رغم تكثيفها- من العمل بجهد عال وخصوصا أنهم تعاملوا مع معلومات وطرق جديدة تماما عليهم، لكنهم كانوا على استعداد للاستيعاب والتعامل مع كل هذه المفاهيم الجديدة التي تساهم في تحديد المهارات القيادية للضباط .

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
الداخلية تنظم محاضرة حول إدارة الأزمات الأمنية
تخريج دورة إدارة الأزمات والكوارث
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة اللجان الانتخابية
معهد الشرطة يفتتح دورة قيادات الصف الثاني الأحد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك