تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الأحد ١٧ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ٧ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

"التنمية الإدارية" ينظم برامج وورش تدريبية جديدة

الدوحة – قنا

ينظم معهد التنمية الإدارية خلال الفترة من17-21 فبراير الجاري سلسلة من البرامج التدريبية الجديدة في إطار خطة التدريب السنوية العامة للعام 2012-2013 المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات المؤسسات العامة.
إذ يفتتح غداً الأحد ستة برامج تدريبية وهي مهارات السكرتارية, الجوانب التطبيقية لأحكام قانون التقاعد والمعاشات , إدارة وتنظيم المؤتمرات والمعارض, مايكروسوفت آوت لوك, طباعة عربي 1, دليل التخطيط الإستراتيجي, تنمية المهارات القيادية –خاص للجمارك.. كما تفتتح يوم الثلاثاء ورشتي عمل إدارة الذات ومهارات التعامل مع الآخرين.
وأوضح معهد التنمية الإدارية أن برنامج "مهارات السكرتارية" يهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال أعمال السكرتارية للقيام بدورهم بكفاءة وفاعلية.
ويهدف برنامج "الجوانب التطبيقية لأحكام قانون التقاعد والمعاشات" إلى إكساب المشاركين المهارات المتعلقة بأحكام وتطبيقات قانون التقاعد والمعاشات.
وينفذ المعهد برنامج "إدارة وتنظيم المؤتمرات والمعارض" الذي يهدف إلى تطوير مهارات المشاركين بما يمكنهم من تخطيط وتنظيم المؤتمرات والمعارض وما يتطلب ذلك من وضع الأهداف الرئيسية والفرعية والجداول الزمنية للأعمال التحضيرية له .
أما برنامج "مايكروسوفت آوت لو " يهدف إلى تنمية مهارات وقدرات المشاركين في التعامل مع نظم المراسلات الإلكترونية في بيئة "مايكروسوفت اكس جينج اوت لوك 2007".
ويسعى برنامج "طباعة عربي (1)" إلى تمكين المشاركين من زيادة سرعة ودقة إدخال البيانات أو طباعة المستندات باللغة العربية، وذلك عن طريق إكسابهم المهارات اللازمة لاستخدام لوحة المفاتيح بصورة صحيحة وسريعة.
وينظم المعهد برنامج "دليل التخطيط الإستراتيجي" الذي يهدف إلى إكساب المشاركين القدرة على استخدام دليل التخطيط الاستراتيجي المبني على النتائج لمساعدتهم على إعداد الخطط الإستراتيجية في الجهات الحكومية.
كما ينفذ المعهد برنامج خاص للجمارك بعنوان "تنمية المهارات القيادية – خاص للجمارك" الذي يهدف إلى تنمية المهارات القيادية للمشاركين في مجالات التخطيط والتوجيه وحفز الموظفين واتخاذ القرارات لتحقيق أهداف العمل بالجهات الحكومية.
من جهة أخرى سيعقد المعهد ورشة عمل "إدارة الذات" وتهدف إلى تنمية قدرات إدارة الذات لدى المشاركين وإكسابهم المهارات المناسبة للتعامل مع الذات وقيادة الآخرين، فضلاً عن ورشة عمل "مهارات التعامل مع الآخرين" التي تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات المشاركين للتعامل مع الآخرين.

قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2004 بإصدار لائحة العاملين بمعهد التنمية الإدارية
معهد التنمية الإدارية ينفذ 9 برامج تدريبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك