تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الأحد ١٧ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ٧ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ-العدد 9016

العطية: بوابة الدوحة تمهد لاتفاقية مناخ عالمية جديدة

شارك سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية ورئيس مؤتمر التغير المناخي «cop18» أمس في الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ«BASIC» الرابع عشر حول التغير المناخي، والذي تنظمه وزارة البيئة والغابات الهندية في مدينة تشناي بجمهورية الهند.
وقد أعرب سعادته خلال الكلمة التي ألقاها في بداية الاجتماع عن سعادته الكبيرة بتواجده في جمهورية الهند للمشاركة في هذا الاجتماع الوزاري... معبراً عن شكره العميق للحكومة الهندية على تنظيمها لهذا الحدث البارز، الذي يهدف إلى مناقشة تحديات التغير المناخي ومسؤولية ضمان التوصل إلى اتفاقية مناخ عالمية في المستقبل.
وأكد العطية أن الاجتماع يوفر له فرصة قيمة كي يعبر من خلالها عن تقديره للجهود الكريمة والالتزام الصارم الذي أظهرته الهند خلال مؤتمر الدوحة، وهو الأمر الذي أسهم في الخروج بنتائج ناجحة من المؤتمر.
وفي هذا الصدد، أشار العطية إلى أهم القرارات الرئيسية التي تمخضت عن مؤتمر الدوحة للتغير المناخي والتي تم التوصل إليها عبر المفاوضات وتبنيها باعتبارها «بوابة الدوحة للمناخ»، والتي شملت قرارات خاصة بخطة العمل على (منهج عمل دربان ADP)، وقراراً يتعلق بتعديلات بروتوكول كيوتو، وآخر يتعلق بالنتائج المتفق عليها حول «جماعة العمل الفنية حول العمل التعاوني على المدى الطويل AWG-LCA»، بالإضافة إلى عدد من القرارات المهمة الأخرى.
وفي ختام كلمته، أكد العطية أن مؤتمر التغير المناخي COP18 بالدوحة تم تعريفه على أنه «بوابة مناخ» نتيجة للقرارات الهامة التي تم اتخاذها والتوصل إليها أثناء المؤتمر، والتي تسمح ببدء مسيرة مفاوضات جديدة حول المناخ وتمهيد الطريق نحو التوصل إلى اتفاقية مناخ عالمية جديدة، مجدداً التأكيد على التزام واستعداد دولة قطر للتعاون مع كافة الأطراف من أجل ضمان تطوير مفاوضات التغير المناخي.
ويناقش هذا الاجتماع نتائج القرارات المهمة التي تم اتخاذها خلال مؤتمر التغير المناخي الثامن عشر، والذي عقد بالدوحة نهاية شهر نوفمبر 2012.. كما سيستعرض أهم التقارير الخاصة بالتغير المناخي.
حضر الاجتماع سعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى الهند وأعضاء الوفد المرافق لسعادة رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية. تجدر الإشارة إلى أن مجموعة الـ «BASIC» هي عبارة عن أربعة بلدان تشكل هذه المجموعة، وهي جنوب إفريقيا والبرازيل وجمهورية الهند والصين.



مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
"المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر" تشارك في COP 18
مؤتمر التغير المناخي يبحث المساواة بين الرجل والمرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك