تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الأحد ٢٤ فبراير ٢٠١٣ م، الموافق ١٤ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

معهد التنمية الإدارية ينظم عدد من البرامج والورش التدريبية

الدوحة – قنا

ينظم معهد التنمية الإدارية خلال الفترة من 24-28 فبراير تسعة برامج تدريبية جديدة في إطار خطة التدريب السنوية العامة للعام 2012-2013 المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة .
وتفتتح يوم غدا الأحد ستة برامج وهي تنمية المهارات الإدارية لرؤساء الأقسام والتحليل الإحصائي باستخدام الإكسل,ومهارات التفتيش, وتنمية مهارات مسئولي التدريب,والتعامل مع وسائل الأعلام, المراسم والبروتوكول والإتيكيت.. كما تفتتح يوم الثلاثاء ورشتا عمل هما الرقابة الإدارية,والتعامل مع ضغوط العمل .
وأكد معهد التنمية الإدارية إن برنامج "تنمية المهارات الإدارية لرؤساء الأقسام" يهدف إلى تعزيز الاتجاهات والميول الإنسانية والسلوكية لرؤساء الأقسام وإكسابهم المعارف اللازمة لبناء وتنمية المهارات الإدارية التي يتطلب العمل الإداري توافرها لدى هؤلاء الرؤساء في إطار شمولي وتكاملي .
كما ينفذ المعهد برنامج " التحليل الإحصائي باستخدام الإكسل " ويهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات الإحصائية الأساسية، و إطلاعهم على أهم الأساليب
والنماذج الإحصائية التي تخدم احتياجات ومتطلبات العمل باستخدام الإكسل .ويسعى برنامج " مهارات التفتيش" إلى تنمية وتطوير مهارات المشاركين في مجال التفتيش على المؤسسات والمحلات التجارية، وتزويدهم بمهارات التعامل مع متطلبات تلك الوظيفة والتعرف على الإشكاليات والصعوبات التي يجب التعاطي معها في عملية التفتيش وطرق معالجتها واستخدام الضبط القضائي في حالة المخالفات وإعداد تقارير التفتيش .
ويهدف برنامج " تنمية مهارات مسئولي التدريب " إلى تنمية مهارات مسئولي التدريب وتطوير أدائهم وتزويدهم بالأدوات التي تمكنهم من أداء أعمالهم بكفاءة وفعالية .
كما ينفذ المعهد برنامج " التعامل مع وسائل الأعلام " الذي يهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال أسس وقواعد التعامل مع وسائل الإعلام ، لإجراء المقابلات وإعداد وتنظيم المؤتمرات الصحفية وأساليب الاتصال بما يحقق التواصل الفعال مع جهات العمل والجمهور .
أما برنامج "المراسم والبروتوكول والإتيكيت" الخاص بوزارة الخارجية فيهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال المراسم والبروتوكول والإتيكيت والتعامل مع كبار الشخصيات والضيوف في الفعاليات والمحافل الرسمية المحلية والإقليمية والدولية .
ويعقد المعهد ورشة عمل "الرقابة الإدارية " اللتى تطور مهارات المشاركين وتحسن قدراتهم في مجال الرقابة الإدارية وتزويدهم بالأساليب التي تساعدهم على ممارسة الرقابة الإدارية لضمان انسجام الخطط الموضوعة مع الأداء الفعلي لتحقيق مستوى مستمر ومرضي للأداء .
وتهدف ورشة " التعامل مع ضغوط العمل" إلى تنمية المهارات وتعزيز الاتجاهات السلوكية للمشاركين بما يمكنهم من تفهم مصادر وآثار ضغوط العمل وتطوير قدراتهم للتعامل الفعال معها وإدارتها بنجاح .

قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2004 بإصدار لائحة العاملين بمعهد التنمية الإدارية
معهد التنمية الإدارية ينفذ 9 برامج تدريبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك