تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الأحد ٣ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٢١ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ

المؤسسة القطرية تصدر مجلة لمكافحة الاتجار بالبشر

الدوحه- بوابة الشرق

أصدرت المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر العدد الأول من مجلتها "خيارات حقوقية " ؛ وهي مجلة ربع سنوية تصدر ضمن المبادرة العربية لبناء القدرات الوطنية في مجال الاتجار بالبشر ؛ وتأتي هذه المجلة إيماناً من المؤسسة برسالتها مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر التي تعد من أخطر الظواهر التي يشهدها عالمنا المعاصر ؛ لتواكب جهود الدول العربية في مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر والتي أصبحت تعرف نمواً ملحوظاً في هذه الدول .
وجاء في استهلال العدد الأول إن مجلة " خيارات حقوقية " اتخذت هذا الاسم لاعتبارات المنظومة العالمية لحقوق الإنسان والتي تؤطرها مجموعة من المعاهدات والاتفاقيات الدولية ؛ تنبثق منها مجموعة من الخيارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المجالات الحقوقية المختلفة ؛ خاصة مجال مكافحة الاتجار بالبشر .
و لقد تبنت المجلة " خيار " الموقع الوسط بين المجال التنظيري الفكري والمجال العملي الميداني وتحدياته ؛ وبهذا تبقى على نفس المسافة من المجال النظري والمجال التطبيقي العملي .
وتعتبر هذه المجلة الأولى من نوعها في العالم العربي ؛ والتي تختص بمجال مكافحة الاتجار بالبشر ؛ كما جاء في افتتاحية المجلة للسيدة مريم المالكي مدير المجلة والمدير العام للمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار البشر ؛ و لقد نوهت في الافتتاحية إلى أن خيار المجلة يكمن " في المساهمة بهدوء وحكمة . في بناء المنظومة العالمية لمكافحة الاتجار بالبشر وهذا لن يتأتى إلا بالانفتاح الإيجابي على العالم ودراسة تجاربه وأفضل ممارساته في المجال ؛ كما أننا نتبنى خيار التفكير العميق والحكيم في إطار خصوصياتنا العربية والعمل على المساهمة في المنظومة العربية لمكافحة الاتجار بالبشر وفق هذه الخصوصيات "
وقد تناول العدد الأول من مجلة خيارات حقوقية ملف مكافحة الاتجار بالبشر والتنمية البشرية بالإضافة إلى مواضيع تتعلق بتحديات وإشكاليات مكافحة الاتجار بالبشر في الدول العربية ؛ ودور القطاع الخاص ؛ ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة الاتجار بالبشر .
جدير بالذكر أن المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر تأسست وفق رقم (1 ) لسنة 2008م و هي مؤسسة ذات نفع عام ترتكز رسالتها على تحقيق وقاية المجتمع وحمايته من الاتجار بالبشر وتوفير الرعاية الشاملة لضحاياه .



قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر
"مكافحة الاتجار بالبشر" أول مؤسسة تتبنى فكرة "العيادة القانونية"
390 عاملاً يتفاعلون مع برنامج "الاتجار
بالبشر"

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك