تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق-الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

خبراء دوليون يناقشون تطوير العيادات القانونية

الدوحة- محمد دفع الله

أدارت كلية القانون في جامعة قطر، اليوم السبت، جلسات مؤتمر الشرق الأوسط "حول تطوير برامج العيادات القانوية" والتي تميزت بحوارات فعالة حول مهام وسبل تطوير العيادات القانونية التي توفر المشورة القانونية للفئات المختلفة في المجتمع التي تتعرض انتهاكات في حقوقها القانونية شارك فيها أساتذة قانون من عدد من كليات القانون من الشرق الأوسط ومن أمريكا ومن أسيا حيث قدموا خبراتهم في مجالات العيادات القانونية.
وتمت جلسات الحوار بالتعاون مع كلية جونز هوبكنز للدراسات الدولية المتقدمة والمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر مؤتمر الشرق الأوسط حول تطوير برامج العيادات القانونية والذي يهدف إلى مناقشة سبل تطوير هذه البرامج وتوسيع نطاق الوصول إلى العدالة.
وتهدف برامج العيادات القانونية إلى استخدام قانون يشكل موضع تدريب يقوم الطلاب من خلاله بتوفير خدمات قانونية مجانية للأشخاص المحرومين أو المهمشين الذين لا يستطيعون الحصول على مشورة قانونية، ورصد حالة حقوق الإنسان، وكذلك الدعوة إلى الإصلاح القانوني.
وعملت كلية جونز هوبكنز للدراسات الدولية المتقدمة مع كلية القانون بجامعة قطر على استحداث برنامج للعيادات القانونية يقوم الطلاب من خلاله على المشاركة في صياغة التشريعات المتعلقة بالاتجار بالبشر وعقود العمل. كما يهدف برنامج العيادات القانونية أيضا إلى العمل جنبا إلى جنب مع الأشخاص المحرومين من خلال تقديم المشورات القانونية لهم كجزء من عملية طويلة الأمد لخدمة المجتمع.
وقام كل من الدكتور حسان عكور، عميد كلية القانون بجامعة قطر والدكتور محمد مطر, أستاذ القانون الدولي والمدير التنفيذي لبرنامج الحماية بكلية كلية جونز هوبكنز للدراسات الدولية المتقدمة والأستاذة مريم المالكي، مدير عام المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر بافتتاح المؤتمر من خلال كلماتهم الافتتاحية المرحبة بالضيوف والتي ألقت الضوء على أهمية المؤتمر باعتبار أنه يجمع بين رحابه عددا من الخبراء ذائعي الصيت في مجال القانون.



كلية القانون تناقش قانون المحكمة الدستورية
كلية القانون توقع إتفاقيات مع المؤسسات القانونية
خبراء دوليون يناقشون تطوير العيادات القانونية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك