تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- السبت ٣٠ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ١٨ جمادى الأولى ١٤٣٤ هـ

لا تمديد لموسم التخييم وانخفاض ملحوظ في أعداد المخالفات

بوابة الشرق- نشوى فكري :

كشف عمر سالم النعيمي مدير إدارة الحماية البيئية عن تراجع نسبة المخالفات خلال فترة التخييم لهذا العام، وذلك بسبب زيادة الوعي البيئي لدي المواطنين، وتشديد الرقابة من قِبَل المفتشين الموزعين بمختلف المواقع بالدولة، والذي يصل عددهم لأكثر من 150 مفتشا.. مشيرا إلى أن المخالفين يتم تحويلهم إلى النيابة البيئية لاستكمال الإجراءات اللازمة.
وأكد النعيمى لـ "الشرق" أنه لا يوجد تمديد لهذا الموسم نظرا لأنه يعتبر من أطول مواسم التخييم، لافتا إلى أن عدد مواقع التخييم بلغ هذا العام 11 موقعا بينما بلغ إجمالي عدد المخيمات 1900 مخيم بمختلف المناطق. وأشار إلى أنه يجب على صاحب المخيم التقدم بطلب استرداد مبلغ التأمين مع ضرورة إحضار كافة المستندات والأوراق المطلوبة. داعيا أصحاب المخيمات إلي ضرورة إزالة المخيم والمخلفات الناتجة عن التخييم بصورة سليمة.
لا تمديد للموسم
وعن أبرز المخالفات التي ارتكبت في هذا الموسم، أكد النعيمي إنشاء مخيم بدون تصريح كان في مقدمة المخالفات البيئية في هذا العام، ثم وضع المخيم بطريقة تخالف الشروط الموجودة للتخييم، ورمي بعض المخلفات الناتجة عن المخيمات في غير الأماكن المخصصة لها، موضحا أنه توجد بعض القواعد والشروط التي يتوجب على المخيم الالتزام بها، وعند الإخلال بأي شرط منها يعتبر المخيم مخالفا، كما أن هناك نوعا من المخالفات يمكن تفاديه مثلا، إعطاء المخالف إنذارا بضرورة تعديل المخالفة مع استمرار المخيم في موقعه.



مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
مقاولون لا يلتزمون بشروط البيئة في مشاريعهم 
حملات الضبطية القضائية لمراقبة مخالفات التخييم 
المعاقبة بالحبس والغرامة على مخالفات التخييم 
لا تمديد لموسم التخييم وانخفاض ملحوظ في أعداد المخالفات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك