تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الشرق - الأربعاء24/9/2008 م

عقوبات على المخالفين تتضمن الحبس والغرامة
"البيئة" تبدأ موسم التخييم في 16 نوفمبر المقبل

- مأمون عياش :
من المقرر ان يبدأ موسم التخييم لعام 2008/2009 اعتبارا من 16 نوفمبر المقبل في عدة مناطق من بينها خور العديد وسيلين وعلى امتداد الشواطىء.
 وقد دعت وزارة البيئة الراغبين في التخييم في هذه المناطق، الى الحصول على تصريح مسبق من قسم مراقبة البيئة البحرية اعتباراً من الخامس من أكتوبر المقبل.
ويعتبر هذا الموسم هو الرابع للتخييم، الذي يتم وفق شروط منها عدم تغيير الموقع الا بعد الحصول على ترخيص من الوزارة والابتعاد عن الشاطىء بمسافة 10 أمتار من أعلى مد على الاقل، وان يقوم المصرح له بالتخييم بنظافة المكان حول المخيم لمسافة 50 مترا حوله، مع المحافظة على نظافته تماما وعدم ترك الموقع لمدة اسبوع او اكثر.
كما تضمنت الشروط عدم استخدام الطابوق فى تسوير الخيام بالشباك، ويمنع بناء العرشان بكافة انواعها، بالاضافة الى اخطار الوزارة قبل اخلاء الموقع وبعده، وازالة الخيام خلال 48 ساعة من تاريخ انتهاء الرخصة، وعدم التنازل عن التصريح لشخص اخر وعدم استعمال اكثر من مكان لاشعال النار وعدم استخدام الدراجات النارية بجميع انواعها على الشاطىء لكن يمكن استخدامها خلفه بمسافة 30 مترا، كما يجب عدم استخدام شباك الصيد ذات الطبقات الثلاث "النايلون" وفى حالة انزال القوارب على البحر يتعين أخذ تصريح من ادارة امن السواحل.
ومن بين التعليمات الخاصة بمخالفات التخييم المعاقبة بالحبس مدة لا تجاوز شهرا وبغرامة لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد على 10 آلاف ريال او باحدى هاتين العقوبتين لكل من يقوم بالقاء او وضع أو اسالة مخلفات أو قاذورات في الميادين او الطرق او الشوارع او الممرات او الارصفة او شواطىء البحر او الاراضى الفضاء وتضاعف العقوبة في حالة العودة.
كما يعاقب بغرامة لا تقل عن الفي ريال ولا تجاوز خمسة الاف ريال ويجوز للمحكمة ان تأمر بإلغاء الاقامة اذا كان المحكوم عليه من الاجانب كل من يقوم بالصيد فى المحميات المائية او اتى بفعل يخل بالمحافظة عليها.
 وكان موسم التخييم الماضي شهد وقوع عدد من المخالفات البيئية، التي جرى تحويل بعضها الى النيابة البيئية، ومن بين هذه المخالفات ترك الخيم والمكيفات في موقع التخييم.

قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قرار المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (2) لسنة 2008 بشروط وضوابط الصيد في محمية المنطقة الشمالية الغربية لدولة قطر
قرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (10) لسنة 2005 بشروط وضوابط الصيد في محمية المنطقة الشمالية الغربية لدولة قطر
تحديات كبيرة في انتظار وزارة البيئة
إدارة المرور تدعو لتسجيل الدراجات النارية
مقاولون لا يلتزمون بشروط البيئة في مشاريعهم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك