تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الثلاثاء 2 أبريل 2013م – الموافق 21 جمادى الأولى 1434هـ - العدد: 9060

المولوي: فتح باب استقبال الطلبات للبعثات الأكاديمية والجامعية
السادة: «قطر للبترول» تقدم 1300 فرصة تدريب وتوظيف خلال المعرض المهني

السادة: «قطر للبترول» تقدم 1300 فرصة تدريب وتوظيف خلال المعرض المهني السادة: «قطر للبترول» تقدم 1300 فرصة تدريب وتوظيف خلال المعرض المهني السادة: «قطر للبترول» تقدم 1300 فرصة تدريب وتوظيف خلال المعرض المهني السادة: «قطر للبترول» تقدم 1300 فرصة تدريب وتوظيف خلال المعرض المهني السادة: «قطر للبترول» تقدم 1300 فرصة تدريب وتوظيف خلال المعرض المهني السادة: «قطر للبترول» تقدم 1300 فرصة تدريب وتوظيف خلال المعرض المهني السادة: «قطر للبترول» تقدم 1300 فرصة تدريب وتوظيف خلال المعرض المهني السادة: «قطر للبترول» تقدم 1300 فرصة تدريب وتوظيف خلال المعرض المهني السادة: «قطر للبترول» تقدم 1300 فرصة تدريب وتوظيف خلال المعرض المهني السادة: «قطر للبترول» تقدم 1300 فرصة تدريب وتوظيف خلال المعرض المهني
قال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة قطر للبترول والعضو المنتدب إن «قطر للبترول» تقدم 1300 فرصة عمل وتدريب خلال المعرض المهني، الذي بدأت فعالياته أمس.

وأشار سعادته، في تصريحات صحافية على هامش المعرض، إلى أهمية مشاركة «قطر للبترول» في هذا المعرض بصفة سنوية، مؤكداً أن الشركة تستوعب عدداً كبيراً من خريجي الثانوية العامة للبعثات الدراسية والتوظيف، مؤكداً أن قبول واختبار المتقدمين يتم في نفس جناح الشركة بالمعرض، وهو جزء من التطوير المستمر، الذي تقدمه الشركة.
وأكد أن افتتاح سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين للمعرض المهني يحمل معنى كبيرا بالنسبة للعارضين المشاركين وكذلك بالنسبة للزوار، حيث يعطي ثقلا وأهمية كبيرة للمعرض ويقدم فكرة واضحة عن درجة التزام حكومة دولة قطر بتقطير الوظائف وإتاحة فرص ذات علاقة بالتنمية والتطوير، سواء التنمية البشرية أو الاقتصادية.
عماد رئيسي
وأوضح السادة أن «قطر للبترول» تعد أحد أهم أعمدة الاقتصاد القطري، مؤكداً أن ما تقدمه الشركة في المعرض هو جزء من سياسة التقطير داخل الشركة والشركات التابعة لها، حيث إن جذب القطريين والقطريات لهذا القطاع يعتبر جزءا من استراتيجية التقطير داخل الشركة.
وأشار وزير الطاقة والصناعة إلى أن جناح «قطر للبترول» يتميز هذه السنة بكونه يضم موظفين من الشباب والشابات ممن تم توظيفهم في الشركة عن طريق معرض قطر المهني، وذلك بهدف أن يقدموا النصيحة والتجربة للطلبة والطالبات وزوار الجناح ممن ينوون الانضمام لـ «قطر للبترول».

* المولوي: فتح باب استقبال الطلبات للبعثات الأكاديمية والجامعية

صرح أحمد المولوي مدير الشؤون الإدارية في «قطر للبترول» أن الشركة تعرض قرابة 1300 فرصة للتوظيف والتدريب خلال المعرض المهني، منها 520 فرصة للطلاب الراغبين في الالتحاق بجميع البرامج الأكاديمية والتدريبية خلال العام الجاري و800 وظيفة.
وقال المولوي، في تصريحات صحافية على هامش المعرض: إن «قطر للبترول» استعدت منذ شهور لهذا الحدث الهام، حيث قامت أمس بافتتاح باب استقبال الطلبات للبعثات الأكاديمية والجامعية، فيما صرح بأن قطر للبترول لديها 400 طالب وطالبة جامعيين في الجامعات المحلية والخارجية و400 في كلية شمال الأطلنطي، و900 موظف تحت التطوير في جميع التخصصات في الشركة.
وأشار إلى أن عدد القطريين الذين التحقوا بـ «قطر للبترول» خلال السنة الماضية بلغ 686 موظفاً، مؤكداً أن الأولوية في التعيين تكون للطلاب الذين اجتازوا البرامج الأكاديمية والتدريبية، بالإضافة إلى أصحاب الخبرات التي تلائم التخصصات المختلفة.
وأعلن مدير الشؤون الإدارية في الشركة عن وجود عدد من الأنظمة الجديدة، التي تقدمها الشركة لأول مرة، تسهل على الراغبين الالتحاق بالشركة.
وقال المولوي: إن «قطر للبترول» تفتح لأول مرة باب التقدم للبعثات الأكاديمية ابتداء من أول أيام المعرض المهني، خلافاً لما كان متبعاً سنوياً من خلال فتح باب استقبال الطلبات بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة في يونيو.
وأضاف: «لأول مرة أيضاً يتم توقيع عقود تدريبية في أثناء المعرض مع المتقدمين المستوفين لشروط القبول في البرامج المختلفة، كما سيتم التنسيق مع كلية شمال الأطلنطي لإجراء اختبارات القبول بشكل يومي في أثناء فترة المعرض المهني، إقامة برامج تعريفية ميدانية للتخصصات المختلفة لكل المقبولين مباشرة بعد انتهاء المعرض المهني».

التواصل
وأشار إلى أن الشركة تتواصل للمرة الأولى مع المهتمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بهدف تزويدهم بكافة المعلومات، كما سيتواجد عدد من مبتعثي الشركة في جناح قطر للبترول طوال فترة إقامة المعرض المهني، وذلك للتحدث مع زوار الجناح.
ولفت مدير الشؤون الإدارية في «قطر للبترول» إلى أن البرامج الأكاديمية والتدريبية للعام الجاري تشمل برنامج البعثات الأكاديمية، حيث تفتح الشركة الباب أمام 102 من الطلاب للتقدم في هذا البرنامج في تخصصات الهندسة الكيميائية، الهندسة الكهربائية، هندسة البترول، هندسة كمبيوتر، علوم الحاسب الآلي، إلكترونيات، فيزياء، كيمياء، هندسة السلامة، إدارة الحرائق، مسح الكميات، إدارة الإمداد والتموين، الصحة المهنية، محاسبة، مالية.
وأوضح المولوي، في مؤتمر صحافي عقد مؤخراً، أن شروط القبول في هذا البرنامج تتطلب أن يكون المتقدم قطري الجنسية وخريج ثانوية عامة للعام الدراسي 2013 أو 2012 مع الأولوية لخريج العام الجاري، الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن %80 لطلاب المدارس القطرية والعربية، الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن %75 لطلاب المدارس الأجنبية المعتمدة من المجلس الأعلى للتعليم، شهادة IELTES بمعدل 5.5 أو TOEFL بمعدل 71 (iBT)، بالإضافة إلى قبول غير مشروط من جامعة معتمدة من ضمن قائمة المجلس الأعلى للتعليم في أحد التخصصات المذكورة واجتياز المقابلة الشخصية وقبول موقع العمل.

برامج
وقال المولوي: إن من ضمن البرامج الأخرى، برامج الدبلوم الإدارية والفنية والتي تفتح الباب أمام 120 طالباً للتقدم في تخصصات دبلوم الكهرباء، نظم المعلومات (برمجيات)، نظم المعلومات (أجهزة)، شهادة فني مختبر، دبلوم البيئة والصحة والسلامة، دبلوم مفتش صحة، دبلوم اتصالات، محاسبة، دبلوم علوم مدنية، دبلوم الضيافة، دبلوم إدارة اللوازم، دبلوم أمين مخازن، دبلوم الأمن.
وأضاف أن هذه البرامج تشترط على المتقدم أن يكون قطري الجنسية وخريج المدارس الثانوية بمعدل عام لا يقل عن %65 أو ما يعادلها، بالإضافة إلى اجتياز امتحان القبول واجتياز المقابلة الشخصية وقبول موقع العمل.
ومن البرامج الأخرى المتاحة، برامج شهادة ممارسة الأعمال المكتبية والتي تفتح الباب أمام 55 طالباً للتقدم في تخصص إدارة المكاتب بشرط أن يكون المتقدم قطري الجنسية وخريج المدارس الثانوية بمعدل عام لا يقل عن %60 أو ما يعادلها، بالإضافة إلى اجتياز امتحان القبول والمقابلة الشخصية وقبول موقع العمل.
أما البرنامج الأخير، فهو برنامج إعداد الفنيين والذي يفتح الباب أم 246 طالباً للتقدم في تخصصات فني ميكانيكا، فني آلات دقيقة، فني كهرباء، تشغيل مصانع، بشرط أن يكون قطري الجنسية وخريج المدارس الثانوية بمعدل عام لا يقل عن %50 أو ما يعادلها، بالإضافة إلى اجتياز امتحان القبول والمقابلة الشخصية وقبول موقع العمل.
ورداً على سؤال حول نسبة التقطير في الشركة، قال أحمد المولوي مدير الشؤون الإدارية في «قطر للبترول»: إن النسبة وصلت إلى %33، مشيراً إلى أن النسبة المستهدف الوصول إليها هي %50.
وأضاف أن الشركة بصدد وضع أهداف سنوية في مجال التقطير وقياس مدى أداء «قطر للبترول» في هذا المجال، مؤكداً أن قطاع الطاقة والصناعة في الدولة شهد خلال السنوات العشر الأخيرة توسعات كبيرة.
* نائب الرئيس ومدير الشؤون العامة والحكومية لـ «العرب»:
%47 التقطير بـ«إكسون موبيل قطر»
قدر صالح بن سعد المانع، نائب الرئيس ومدير الشؤون العامة والحكومية في شركة «إكسون موبيل قطر»، نسبة التقطير في الشركة بنحو %47 خلال هذا العام، مرتفعة من %46 العام الماضي و%45 العام الذي يسبقه، مؤكداً حرص إدارة الشركة على زيادة عدد الموظفين القطريين سنوياً.
وأكد المانع، في تصريح لـ«العرب» حرص الشركة على تقديم فرص لتوظيف القطريين كل عام في مختلف المجالات والتخصصات، سواء كانت فنية، إدارية، تسويقية، هندسية، إدارية، قانونية أو في العلاقات الحكومية والعامة.
وأشار إلى أن المعرض المهني ليس فرصة للخريجين فقط للبحث عن وظائف، وإنما هو فرصة أيضاً لـ «إكسون موبيل قطر» لتكون تحت سقف واحد مع باقي الشركات والمؤسسات لتوظيف الباحثين عن وظائف وانتقاء نوعية الموظفين والأفضل منهم.
وقال نائب الرئيس ومدير الشؤون العامة والحكومية في الشركة: إن «إكسون موبيل قطر» تؤمن بأن تطوير كادر متنوع وموهوب من الموظفين المحليين من شأنه أن يدعم أعمال الشركة، مضيفاً أنه كجزء من استراتيجية الشركة الرامية إلى المساهمة في تطوير صناعة الطاقة في قطر، تسعى «إكسون موبيل قطر» إلى تعزيز التوظيف وبناء قدرات القوى العاملة، ويشمل ذلك الخبراء التقنيين والقادة الذين يشكلون قيمة مضافة محلياً ويتنافسون عالمياً.
وأضاف المانع أن الشركة تبحث باستمرار عن الأفراد المتميزين للانضمام إلى طاقم عملها، مشيراً إلى أن التحلي بالسلوك الإيجابي وامتلاك مهارات تحليلية ممتازة والقدرة على الازدهار ضمن بيئة عمل جماعي، جميعها مؤهّلات ضرورية للانطلاق في مسيرة مهنية مشوقة في الشركة.
وأوضح أن «إكسون موبيل قطر» توفر خطط تطوير مهني مخصصة تتضمن تدريباً عملياً وتدريباً رسمياً من خلال برامج محلية ودولية، وإمكانية تسلم مهام في أحد مواقع الشركة حول العالم.
وأعرب المانع عن سعادته بمشاركة «إكسون موبيل قطر» مجدداً في معرض قطر المهني في إطار دعم رؤية حضرة صاحب السمو التي تعزز زيادة مشاركة المواطنين القطريين في القوى العاملة.

 مجلس التعليم يقدم 200 فرصة عمل 
 زيادة في وظائف «قطر المهني»

قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك