تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


  قطر - جريدة الشرق - السبت 6 أبريل 2013م – الموافق 25 جمادى الأولى 1434هـ 

23 ألف فرصة عمل وتعليم وتدريب وتطوير بالمعرض المهني

14.500 فرصة توظيف بالمعرض
كشف أحدث تقرير صادر عن معرض قطر المهني حول فرص التعليم والتوظيف والتدريب والتطوير التي وفرها المعرض بمختلف القطاعات الاقتصادية أنّه سيكون هناك ما يزيد على 14.500 فرصة توظيف تتيح للشباب القطري دخول سوق العمل في القطاعات الاقتصادية الرئيسية.
كما أوضح التقرير ان الجهات العارضة والمنظمات الحكومية المشاركة في معرض قطر المهني قدمت 2.100 برنامج تعليمي بالاضافة الى أكثر من 2.850 فرصة تدريب للطلاب القطريين أثناء المعرض وأكثر من 3.300 فرصة تطوير موزّعة على القطاعات الأربعة وهي قطاع الطاقة والصناعة، وقطاع المال والأعمال، وقطاع الحكومة، وقطاع التعليم والصحة والرياضة.
فيما أعلن السيد عبدالله المنصوري – المدير التنفيذى لمعرض قطر المهني أن عدد زوار المعرض بلغ ما يقارب ى الــ 39 الف زائز خلال الايام الاربعة الماضية .. مؤكدا أن عدد زوار النسخة السادسة حاليا يسير بنفس معدل العام السابق وهناك توقعات بزيادة ملحوظة في معدل الزوار فى العام الحالى عن العام السابق ".
وكشفت بيانات جديدة حول فرص التعليم والتوظيف والتدريب والتطوير أنّه سيكون هناك أكثر من 4.800 فرصة توظيف متاحة في قطاع التعليم والصحة والرياضة، تليها حوالي 4.200 فرصة توظيف في قطاع المال والأعمال، وحوالي 3.600 فرصة في القطاع الحكومي، وأكثر من 1.871 فرصة في قطاع الطاقة والصناعة.
وتعدّ هذه النتائج ثمرة للبيانات التي قدّمتها أكثر من 145 جهة عارضة من الشركات الرائدة في القطاعين العام والخاص، والتي تعتبر الدافع الأساسي لمسيرة النمو والتنمية في قطر.
وبالحديث عن فرص التعليم ستقدّم الجهات العارضة والمنظمات الحكومية المشاركة في معرض قطر المهني 2013 حوالي 2.100 برنامج تعليمي، موزّعة على النحو الآتي: 1.300 برنامج لقطاع التعليم والصحة والرياضة، 340 برنامجاً لقطاع المال والأعمال، 275 برنامجاً للقطاع الحكومي، وأكثر من 205 برامج لقطاع الطاقة والصناعة. وستمكّن فرص التعليم التي تقدمها الجهات العارضة القطريين من متابعة دراساتهم العليا في مجالات متخصصة في مؤسسات وجامعات ذات مستوى عالمي، بينما هم يعملون وعلى رأس وظائفهم. ولا شكّ أن أحد الأهداف الرئيسية لمعرض قطر المهني هو توفير الفرص المناسبة للقطريين ومساعدتهم على وضع الشهادة الجامعية والتعليم في خدمة الأهداف الوظيفية التي يطمحون إلى تحقيقها. كما أن هذا الأمر يعدّ جزءاً أساسياً من الخطة الهادفة لتمكين الشباب القطري من تولّي مسؤولية مستقبلهم.
وسيعطى الخريجون الجدد من الذين حقّقوا معدّلات مرتفعة في دراستهم الثانوية والجامعية، وأيضاً أصحاب السير الذاتية المتميّزة، الأفضلية للحصول على هذه الفرص.
وكشفت البيانات أن الجهات العارضة ستقدّم أكثر من 2.850 فرصة تدريب للطلاب القطريين في أثناء المعرض، حيث سيكون هناك حوالي 1.170 فرصة تدريب تضمّ دورات وبرامج تدريبية لقطاع التعليم والصحة والرياضة، وأكثر من 780 برنامجا تدريبيا للقطاع الحكومي، وأكثر من 480 برنامجا تدريبيا لقطاع المال والأعمال، وحوالي 400 برنامج تدريبي لقطاع الطاقة والصناعة.
وبالإضافة إلى ذلك ستقدّم الجهات العارضة أكثر من 3.300 فرصة تطوير موزّعة على القطاعات الأربعة، والتي هي قطاع الطاقة والصناعة، وقطاع المال والأعمال، وقطاع الحكومة، وقطاع التعليم والصحة والرياضة. وتختلف برامج التطوير من شركة إلى أخرى، ولكن الميزة الأساسية التي تجمع بينها هي أنها متاحة لكل القطريين الذين يسعون إلى تعزيز مهاراتهم في مجال معيّن، أو متابعة دورات متخصصة في بناء المعرفة، والتي لا تقدّم لهم عادة من قبل أصحاب الشركات التي يعملون فيها.

مجلس التعليم يقدم 200 فرصة عمل 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل 
توفير فرص العمل والتعليم والتدريب والتطوير وتقديم حوافز لتوظيف القطريين 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك