تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية - الخميس 11 أبريل 2013م – الموافق 1 جمادى الآخرة 1434هـ

معرض أمني للشرطة المجتمعية بأكاديمية القادة

نظّم قسم الشرطة المجتمعية بإدارة أمن الشمال أمس معرضاً أمنياً لطلاب أكاديمية قطر للقادة بمقر الأكاديمية بمنطقة الخور، بهدف تعريف طلاب الأكاديمية على إدارات وزارة الداخلية وجهودها المختلفة من أجل استقرار وسلامة المجتمع.
وأكّد المقدم أحمد زايد المهندي رئيس قسم الشرطة المجتمعية بإدارة أمن الشمال أن المعرض يرسخ معنى وهدف الشرطة المجتمعية الرامي إلى تعزيز الشراكة المجتمعية وتعريف الجميع، طلاب الأكاديمية والمواطنين والمقيمين، بأن الأمن مسؤولية مجتمعية يتعاون في شيوعه واستتبابه أفراد المجتمع بتعاونهم مع رجال الشرطة في بسط الأمن.
وأكّد أن مبدأ الشراكة من أجل تنشيط الفكر الأمني لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم واتجاهاتهم من خلال ما يحويه المعرض من أفكار ووسائل جديدة تساعد في تقوية روح الانتماء ودعم عجلة التقدم في بلدنا المعطاء.
وصرح اللواء الركن مفتاح محبوب رشيد، المدير العام لأكاديمية قطر للقادة والعضو بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بأن أهمية هذا المعرض تنبع من وجوب معرفة طالب الأكاديمية بالخدمات الموجودة بالدولة خاصة التي تقدمها وزارة الداخلية.. ومن هذا المنطلق كان التوجه والتواصل مع رجال الشرطة المجتمعية بإدارة أمن الشمال، الذين أبدوا استعدادهم للقدوم إلى الأكاديمية، وإقامة هذا المعرض الأمني لتعريف الطلاب والمعلمين بالأكاديمية على الخدمات التي تؤديها وزارة الداخلية للمواطنين والمقيمين من خلال إداراتها المختلفة، مشيراً الى أنه من الضروري أن يكون شباب اليوم ورجال الغد الذين يعدون ليكونوا قادة المستقبل على وعي بخدمات الوزارة عن قرب لينقلوها بدورهم للمجتمع، فهم يسمعون عن الفزعة وأمن السواحل والحدود والبحث الجنائي ومكافحة المخدرات دون معرفة عن قرب ومباشرة لواقع هذه الإدارات، ومن هنا كانت الحاجة لهذا المعرض.
ثم أقام الجميع جولة بين أقسام المعرض تفقد فيها الضيوف والطلاب بعضاً من إدارات وزارة الداخلية، واستمعوا إلى شرح مبسط من منسوبي هذه الإدارات المشرفين على الأقسام حول عملها والمهام الموكلة إليها، فاستمعوا لرجال قسم مسرح الجريمة بإدارة الأدلة والمعلومات الجنائية، وقسم الجرائم الاقتصادية بإدارة البحث الجنائي، وشرطة الأحداث، وأمن السواحل والحدود، وشرطة النجدة (الفزعة)، والشرطة المجتمعية، وحقوق الإنسان، ثم اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات، وإدارة مكافحة المخدرات، والإدارة العامة للدفاع المدني، لتنتهي الجولة بعرض لقسم الأثر في الملعب الرئيسي بالأكاديمية.
عقب هذا قام المقدم أحمد زايد المهندي بإلقاء محاضرة، استعرض فيها نشأة الشرطة المجتمعية ودورها وأهدافها في الحد من الجريمة والوقاية منها، وإشاعة الطمأنينة بين الناس، وتحسين العلاقة بين الشرطة والمجتمع، إلى جانب الحصول على ثقة واحترام أفراد المجتمع.
وكانت المحاضرة الثانية للنقيب علي سالم العبيدلي بشرطة الأحداث، والتي هنأ فيها العاملين بالأكاديمية وعلى رأسهم سعادة اللواء الركن مفتاح محبوب رشيد، على السمعة الطيبة للأكاديمية، موجهاً الطلاب إلى وجوب الجمع بين النجاح والفوز.. النجاح في العلوم والمقررات الدراسية، والفوز بالجنة.. وهما أمران يأتيان من طريق تحسين العلاقة مع الله أولاً ثم مع الأم والأب، محذراً شباب الأكاديمية من السلوكيات الخطأ مثل التدخين والسويكة وغيرهما من المخدرات والمسكرات، موجهاً إلى تجنب رفاق السوء.
وفي ختام فعاليات المعرض قدم سعادة اللواء الركن مفتاح محبوب رشيد، المدير العام لأكاديمية قطر للقادة، درع الأكاديمية للمقدم أحمد زايد المهندي لقاء ما بذله في إقامة المعرض، كما قدم درع الأكاديمية للنقيب علي سالم العبيدلي من شرطة الأحداث تقديراً لما قدمه من نصح وإرشاد لطلاب الأكاديمية.
 

 المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية 

قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة 

 الشرطة تختتم الدورة الأولى لتطوير المهارات القيادية للضباط 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك