تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الخميس 11 أبريل 2013م – الموافق 1 جمادى الآخرة 1434هـ - العدد: 9069

قطر الأولى عربياً في تكنولوجيا المعلومات

احتلت قطر المرتبة الأولى على المستوى العربي والمرتبة الثالثة والعشرين عالمياً، وذلك ضمن 144 دولة شملها التقرير العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2013 الذي صدر أمس عن المنتدى الاقتصادي العالمي. وتحسن ترتيب قطر العالمي بـ 5 مراتب عن التصنيف الذي حازت عليه العام الماضي.
وقال بيان للمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن هذه النتائج تعكس الدور المتنامي الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر، حيث تصنف ضمن أهم الأدوات التي تعتمد عليها الحكومة في بناء اقتصاد معرفي تنافسي قوامه التميز والابتكار.
وأشارت نتائج التقرير إلى أن الأداء الاقتصادي المتميز لدول مثل قطر، جاء نتيجة تبني حكومات تلك الدول سياسات هدفت إلى دعم التنويع الاقتصادي، وبناء اقتصادات قوية مبنية على الصناعات المعززة بالمعرفة. وأوضح التقرير أن السياسات القومية في بعض الاقتصادات النامية لا تعمل على تحويل الاستثمار في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات إلى فوائد ملموسة من حيث التنافسية والتنمية والتوظيف، فضلاً عن الفجوة الرقمية العميقة القائمة بالفعل بين الاقتصادات المتقدمة والاقتصادات النامية.

مرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2004 بإنشاء المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 

قرار أميري رقم (55) لسنة 2004 بتشكيل مجلس إدارة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 قطر تطالب بالتصدي لجرائم تكنولوجيا المعلومات 

تطوير إجراءات العمل باستخدام تكنولوجيا المعلومات 

 قرار المجلس الأعلي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك