تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الشرق - السبت 4 مايو 2013م – الموافق 24 جمادى الآخرة 1434ه

 مشروع لوقف استيراد المصابيح غير الموفرة للطاقة

المشروع الجديد يخفض انبعاثات غاز اكسيد الكربون
تعد المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" مشروعا لوقف استيراد المصابيح غير الموفرة للطاقة، يقضي بالعمل على التخلص بشكل تدريجي من المصابيح الوهاجة من السوق لضمان استخدام وسائل الاضاءة الموفرة للطاقة.
وبحسب كهرماء فان من شأن الاستغناء عن المصابيح غير الموفرة للطاقة الاسهام في خفض معدلات استهلاك المباني للكهرباء والماء بنسبة تتراوح بين 15 % و20 %، مما سيسفر عن خفض الانبعاثات الكربونية الى الغلاف الجوي. وفي حال استبدال المصابيح الوهاجة غير الموفرة بالمصابيح الفلورية المدمجة ستبلغ نسبة توفير الطاقة الكهربائية نحو 80 %.
ووفق تقديرات المؤسسة فان معدلات الطاقة المتوقع توفيرها من خلال هذا المشروع تبلغ 172 مليون ريال، هي عبارة عن معدلات خفض تكاليف كهرماء بحلول نهاية عام 2016.
ويبلغ حجم الانخفاض المتوقع في انبعاثات غاز اكسيد الكربون بحلول نهاية عام 2016، حوالي 638 مليون كيلو جرام.
أما معدلات الطاقة الكهربائية المتوقع توفيرها بحلول نهاية عام 2016 فتبلغ نحو 1185 جيجا واط في الساعة.
وتعد مختلف هذه الاجراءات في اطار الحملة الوطنية لترشيد ورفع كفاءة استخدام المياه والطاقة الكهربائية "ترشيد"، التي أطلقتها كهرماء في يوم الأرض في الثاني والعشرين من ابريل من العام الماضي تحت شعار "لتبقى قطر تنبض بالحياة".
الجدير بالذكر أن "كهرماء" تعمل على توفير احتياجات الدولة من الكهرباء والمياه بدرجة عالية من الكفاءة، وفقاً لأعلى المعايير الدولية والمحلية الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة، كما حرصت على توفير أفضل الظروف لبناء علاقة متينة مع المشتركين والمستفيدين من خدماتها وفق قواعد الإيجابية والشفافية والأمانة، انسجاماً مع رؤية قطر الوطنية 2030، وبما يخدم مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية والنهضة العمرانية التي تشهدها البلاد.

مرسوم رقم (89) لسنة 1990 بتأسيس شركة الكهرباء والماء القطرية (شركة مساهمة قطرية) 

إهدار الكهرباء والماء.. جريمة تنتظر الردع 

 استحداث إدارة لترشيد استهلاك الكهرباء والماء  

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك