تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية  - الخميس 9 مايو 2013م – الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ 

الشرطة المجتمعية تنظم معرضاً أمنياً

نظم قسم الشرطة المجتمعية بإدارة أمن الشمال معرضا أمنيا لطلاب مدارس نطاق الاختصاص بنادي الخور الرياضي، استمرت فعالياته على مدى يومين تم تخصيص اليوم الأول فيهما للطالبات والثاني للطلاب .
تميز المعرض بمشاركة كبيرة من طلاب مدارس نطاق الشمال حيث امتلأت مدرجات ملاعب نادي الخور عن آخرها بالطلاب ومدرسيهم والمشرفين عليهم وألقى النقيب راشد مبارك الخيارين بقسم الشرطة المجتمعية بإدارة أمن الشمال كلمة تعريفية بالشرطة المجتمعية ، ثم فاصل من الشعر، ثم عرض لفرقة معهد تدريب الشرطة الموسيقية، وعرض لجناح الأثر بإدارة الأدلة والمعلومات الجنائية.
و قام العميد علي محمد مهنا النعيمي مدير إدارة أمن الشمال، يرافقه الضيوف والمشاركون الداعمون بافتتاح المعرض واستعراض أجنحته، ثم الاستماع لعدد من المحاضرات التوعوية من المقدم أحمد زايد المهندي رئيس قسم الشرطة المجتمعية بإدارة أمن الشمال، والملازم عبد الواحد العنزي من إدارة المرور.
وأكد العميد علي النعيمي مدير إدارة أمن الشمال أهمية المعرض الأمني للطلاب في نادي الخور، وما لهذه الملتقيات من أثر في لفت نظر الطلاب إلى الإدارات الأمنية ومهامها المكلفة بها، وإلى القوانين الحاكمة في إطار تخصصها، وإلى المعلومات التي من شأنها أن ترسخ الالتزام لدى هؤلاء الطلاب في مرحلة مهمة من عمرهم، يكون للتعلم فيها أثر بعيد على سلوك الفرد طوال عمره.
وأكد المقدم أحمد زايد المهندي حرص إدارة أمن الشمال وقسم الشرطة المجتمعية بها على هذه المعارض والملتقيات بشكل مستمر، لما لها من تأثير وخبرة تراكمية في وجدان النشء فيما يتعلق بالأمن، فالأمن عبارة عن تربية في المقام الأول.. ومن خلال هذه الفعاليات التي تنظم للعام الرابع على التوالي مع الطلاب نستشعر عوائد طيبة ومردودا مثمرا من خلال حرص المدارس على المشاركة وتفاعل الطلاب مع برامج المعارض، وحرص الجهات المشاركة لنا على الوجود، بل والمبادرة من الداعمين للمشاركة إلى الحد الذي جعلنا نؤجل بعض المشاركات إلى مناسبات لاحقة مكتفين بما وصل إلينا، إننا نحظى الآن ببيئة خصبة للتعاون والشراكة، سواء على مستوى المدارس أو على مستوى المجتمع أو على مستوى الداعمين.
وكان من أهم المحاضرات التي ألقيت في هذا المعرض محاضرة حول السلامة المرورية للملازم عبد الواحد العنزي، تحدث فيها عن دور قسم الإعلام والتوعية المرورية في نشر الثقافة المرورية، وتحدث عن الحوادث المرورية، ودور المشاة وسلوكهم في التقليل منها، خاصة عند عبور الإشارات والتقاطعات، ودعا إلى قيام الأسرة بواجبها نحو توجيه الأبناء وإرشادهم بتوخي الحذر عند النزول إلى الشارع واتباع إرشادات وإشارات المرور.. وأكد أن الحوادث مسؤولية الجميع والتوعية أيضا مسؤولية الجميع، بداية من الأسرة والمدرسة والمؤسسات المدنية ووزارة الداخلية.
وقد شارك في فعاليات المعرض عدد كبير من إدارات وزارة الداخلية، إدارة أمن الشمال قسم الشرطة المجتمعية، إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية قسم جناح الأثر، إدارة شرطة الأحداث، إدارة العلاقات العامة، معهد تدريب الشرطة، إدارة الدفاع المدني، إدارة مكافحة المخدرات، إدارة المرور، إدارة البحث الجنائي، اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات، شرطة النجدة (الفزعة)، إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية، إدارة الإمداد والتجهيز بقوة الأمن الداخلي لخويا.. بالإضافة إلى عدد من النوادي والمراكز، منها مركز شباب الذخيرة، نادي قطر الرياضي، النادي الأهلي الرياضي، نادي العربي الرياضي، نادي الخور الرياضي، مركز شباب سميسمة، مجموعة شركات شاطئ البحر (سيشور) واللولو هايبر ماركت فرع الخور.
وقام العميد علي محمد مهنا النعيمي بتوزيع هدايا التكريم على ممثلي الإدارات والمدارس والنوادي والشركات والمؤسسات المشاركة بالمعرض مثمنا مشاركتهم ، آملا في مزيد من التعاون من أجل مجتمع يعم سلامه الجميع.

 المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية 

قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة 

 الشرطة تختتم الدورة الأولى لتطوير المهارات القيادية للضباط 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك