تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - الراية - السبت 18 مايو 2013م – الموافق 8 رجب 1434هـ 

الشيخة موزا: عندما نُعلِّمُ الأطفال فإننا نزرع بذور المستقبل

الأطفال المتعلمون يمتلكون الوسائل لكسر دوّامة الفقر والصراع
التعليم مسؤولية الجميع وليس مسؤولية المربين فقط
هدفنا تمكين الأطفال وأسرهم من المحافظة على التعليم
الأطفال غير الملتحقين بالمدارس يواجهون تحديات لا يمكن تصورها
روبرت أبيل: نسعى لكسب تقدير الناس للفنون والارتقاء بالتعليم
قدّمت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، المبعوث الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) للتعليم الأساسي والعالي، برنامج "علم طفلاً" لنخبة من ممثلي المنظمات التعليمية والتنموية والإنسانية في حفل أقيم بمركز لينكولن لموسيقى الجاز بمدينة نيويورك، بهدف رفع مستوى الوعي بضرورة تكثيف الجهود للحد من عدد الأطفال المحرومين من حقهم الأساسي في التعليم في جميع أنحاء العالم.
أقيمت الأمسية، التي أحياها أسطورة الجاز وينتون مارساليس، برعاية الخطوط الجوية القطرية ومركز لينكولن للجاز باعتبارهما أحد شركاء برنامج "علم طفلاً".
وقد ألقت صاحبة السمو كلمة في مأدبة العشاء التي أقيمت بهذه المناسبة قالت فيها: "في جميع أنحاء العالم يواجه ملايين الأطفال غير الملتحقين بالمدارس تحدياتٍ لا يمكن أن يتصورها خيالنا. لكن واجبنا يُحَتِّمُ علينا أن لا نَدَّخر جهدًا ونحاول أكثر، لأننا عندما نُعلِّمُ أطفالنا، فإننا نزرع بذور المستقبل. إن الأطفال المتعلمين هم الأسلم صحة، والأعظم مكاسب. ويمتلكون الوسائل اللازمة لكسر دوامة الفقر والصراع ، وهذا ما يجعل التعليم ليس فقط مسؤولية المربين، وإنما مسؤولية الجميع.
وأضافت:" أُطلق برنامج (علِّم طفلاً) في العام الماضي لتحفيز إيجاد حلول خلاَّقةٍ، لتوحيد الجهود المشتركة التي تبذلها كافة قطاعات المجتمع بهذا الشأن. فهدفنا لا يتمثل فقط في إلحاق الأطفال بالفصول الدراسية، وإنما يتمثل في تمكينهم وأسرهم من المحافظة على التعليم من خلال معالجة الأسباب الرئيسة التي تمنع تواجدهم في المدارس."
وقال السيد روبرت أبيل، رئيس مركز لينكولن لموسيقى الجاز: "إننا نشهد تأسيس علاقة تجمع كلاً من مركز لينكولن لموسيقى الجاز، وبرنامج "علِّم طفلاً"، والخطوط الجوية القطرية ،علاقة تنبع من رؤية مشتركة هدفها إثراء حياة أكبر عدد ممكن من الأطفال من خلال توفير التعليم الجيد لهم".
وأضاف أن "العمل على كسب تقدير الناس للفنون والارتقاء بالتعليم يندرج في صميم أهداف رسالة مركز لينكولن لموسيقى الجاز. وإنه لفخرٌ لنا أن ندعم أو نساعد في زيادة الوعي حول برنامج علِّم طفلاً
ويعد التعليم أحد الدعائم الأساسية لرؤية مركز لينكولن لموسيقى الجاز، الذي سعى من خلال مبادرات التعليم المختلفة إلى تعزيز موسيقى الجاز وكسب تقدير الناس لها، والتأكيد على أهمية الفنون والثقافة في مجتمعات العالم.
ويعتزم المركز الاستفادة من القاعدة الجماهرية الكبيرة له من خلال الحفلات والجولات الموسيقية، والفعاليات الخاصة، وبرامج التعليم، والتسجيلات الموسيقية لرفع مستوى الوعي ببرنامج "علِّم طفلاً".
تجدر الإشارة إلى أن برنامج "علِّم طفلاً" برنامج عالمي أطلقته صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في نوفمبر عام 2012، ويهدف بشكل أساسي إلى الحد من عدد الأطفال المحرومين من حقهم الأساسي في التعليم بجميع أنحاء العالم.
يشتغل برنامج "علِّم طفلاً" على أكثر من 25 مشروعًا في حوالي 17 بلدًا لأجل دعم البرامج المبتكرة الساعية إلى توفير التعليم الابتدائي الجيد.
وسيتمكن البرنامج من خلال هذا الدعم وحده، وما يقوم به باقي الشركاء، من الوصول إلى مليون ونصف المليون من الأطفال يعيشون في الظروف الأكثر تحديًا.
ويقوم برنامج "علِّم طفلاً" حاليًا بدعم عدد من المشاريع في كل من بنجلاديش وتشاد وساحل العاج وإثيوبيا والهند وإيران والعراق وكينيا وماليزيا وباكستان وفلسطين ورواندا وجنوب السودان والسودان وسوريا وأوغندا واليمن.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

االقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

 قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم 

 الشيخة موزا: رؤيتنا للتعليم تؤهل الطلاب لأدوار قيادية 

 الشيخة موزا: نسعى لشراكات تلحق ملايين الأطفال بالمدارس 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك