تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الأحد 9 يونيو 2013م – الموافق 30 رجب 1434هـ - العدد: 9128

 دعوة لتطبيق أحدث الممارسات في مجال الموارد البشرية

نظم معرض قطر المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، «ملتقى مديري الموارد البشرية»، بمركز الطلاب في المدينة التعليمية بجامعة حمد بن خليفة.
تمّ خلال الملتقى استعراض لمحة عن استراتيجية معرض قطر المهني، وسبل تعزيز التعاون بين المعرض والجهات العارضة التي شاركت في معرض قطر المهني 2013، كما تمّت مناقشة شروط المشاركة في نسخة العام القادم.
ويهدف الملتقى الذي حضره عدد من مديري الموارد البشرية ومسؤولي التدريب والتطوير والتوظيف من المؤسسات الحكومية والشركات التي شاركت في النسخة الأخيرة لمعرض قطر المهني 2013 إلى تعزيز دور الشركات في الإعداد الجيد للنسخة القادمة من المعرض المهني ومناقشة سبل وآليات تطوير الموارد البشرية وتسليط الضوء على أهمية استحداث برامج التدريب والبعثات التي تعزز المسار المهني.
واتفق الحاضرون على أهمية تطبيق أحدث الممارسات المتعلقة بمجال الموارد البشرية وكيفية توظيفها بما يخدم مصلحة الخريجين الجدد الذين يتمّ توظيفهم ويسهم في إعطاء الحوافز لهم.
افتتح جلسات الملتقى عبدالله المنصوري، المدير التنفيذي لمعرض قطر المهني، الذي استعرض أبرز إنجازات المعرض منذ انطلاقته قبل خمس سنوات، كما سلّط الضوء على التطور الملموس الذي شهده المعرض على مرّ السنين سواء من جهة عدد الشركات المشاركة في المعرض أو لجهة عدد زوّاره.
وشدد المنصوري كذلك على أهمية تقوية العلاقات مع العاملين في مجال الموارد البشرية في قطر للاستمرار في عملية تطوير الموارد البشرية.
وأشار المنصوري أيضاً إلى الأهميّة التي يكتسبها هذا الاجتماع الذي يتمّ في خلاله تبادل مختلف الآراء والتجارب بين معرض قطر المهني والجهات المشاركة في المعرض ومناقشة الملاحظات والأفكار التي من شأنها الإسهام في تعزيز أداء كلا الطرفين.
وتابع: «نعتبر أن اطلاع الجمهور على النتائج يشكّل استكمالاً للمشاركة الناجحة في معرض قطر المهني».
وأضاف المنصوري: «من خلال هذا الاجتماع اليوم الذي يجمع المديرين والمختصين بالموارد البشرية، نبحث جميعا في سبل دعم سوق العمل بكوادر وطنية مؤهلة تخدم الوطن وتسهم في بناء الاقتصاد المعرفي».
واستطرد المنصوري قائلاً «كأكبر معرض من نوعه في قطر يعنى بالتطور المهني، وفي بلد يصب جل اهتمامه للاستثمار في رأس المال البشري، يوفر معرض قطر المهني منصة متميزة لأصحاب الأعمال لتشكيل علاقات تعاونية تعمل معا للمساعدة في تعزيز قدرات الشباب وإرشادهم مهنيا «.
واختتم المنصوري قائلاً: «نعمل على دراسة النتائج المترتّبة عن مشاركة الجهات العارضة في نسخة هذا العام من المعرض، ومن المهم أن نذكر هنا أن أقسام الموارد البشرية تعمل بشكل وثيق معنا بمعرض قطر المهني لضمان تقديم بياناتها للجمهور الكريم بكل شفافية ووضوح».
وقام الدكتور محمد أبوالعلا، وهو أحد الباحثين المتخصصين في التعليم المهني وبناء المهارات، بتقديم عرض توضيحي حول برنامج الإرشاد المهني التأسيسي الذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الإرشاد المهني في قطر ورفع الوعي حول هذا الموضوع ليتمكن المرشدون المهنيون من تقديم الاستشارات المهنية المحترفة، وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال.
وأكد الدكتور أبوالعلا على أهمية الإرشاد المهني بحياة الأفراد في المجتمعات الحديثة، وركز على وجود حاجة ماسة له على جميع الأصعدة.

 قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية 

 مرسوم رقم (21) لسنة 2008 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تنمية الموارد البشرية بين حكومة دولة قطر وحكومة مملكة البحرين 

 خطة استراتيجية عامة للموارد البشرية مرتبطة بخطة التنمية الشاملة  

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك