تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الثلاثاء 25 يونيو 2013م – الموافق 16 شعبان 1434هـ - العدد: 9144

قطر تشارك في مؤتمر صحي بفنلندا

شارك المجلس الأعلى للصحة في فعاليات المؤتمر العالمي الثامن لتعزيز الصحة، والذي عقدته منظمة الصحة العالمية مؤخرا في مدينة هلسنكي بفنلندا خلال الفترة من 10 إلى 14 يونيه 2013، تحت شعار «الصحة في كل السياسات».
ويُعد المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والرؤى حول أهمية تطبيق السياسات الصحية في القطاعات كافة.
وأصدر المؤتمر الذي افتتحه فخامة الرئيس سولي نييستو رئيس جمهورية فنلندا، ومارجريت تشان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بيانا ختاميا باسم «بيان هلسنكي» أكد على أهمية التكامل بين مختلف القطاعات والسياسات الصحية كعنصر أساسي لتعزيز الصحة كحق إنساني، موضحا أن شعار «الصحة للجميع» يُعد هدفا اجتماعيا للحكومات وحجر الأساس للتنمية المستدامة.
ومثل المجلس الأعلى للصحة في المؤتمر الشيخة الدكتورة العنود بنت محمد بن غانم آل ثاني مدير تعزيز الصحة والأمراض غير الانتقالية بالمجلس.
وأوضحت الدكتورة العنود آل ثاني أن البيان الختامي للمؤتمر أكد أن الحصول على أعلى مستوى ممكن من الصحة أصبح من الحقوق الأساسية لكل إنسان بغض النظر عن جنسه أو دينه أو معتقداته السياسية أو وضعه الاقتصادي أو الاجتماعي.
وقالت الدكتورة العنود آل ثاني: إن «البيان شدد على أن تعزيز الصحة لا يندرج تحت مسؤولية وزارة الصحة فحسب، بل يعد قضية جوهرية يجب أن تتبناها كل القطاعات الحكومية». وأضافت الدكتورة العنود آل ثاني أن البيان طالب الحكومات بالقيام بدورها والتزاماتها تجاه صحة السكان من خلال الالتزام بتعزيز الصحة كأولوية سياسية، وضمان وجود نظام ومصادر لتعزيز الصحة في كل السياسات، وكذلك تقوية قدرة وزارات الصحة لإدماج القطاعات الأخرى في تعزيز الصحة.
يُذكر أن مؤتمر هلسنكي يُعد الأحدث في سلسلة المؤتمرات العالمية التي تنظمها منظمة الصحة العالمية حول تعزيز الصحة، حيث بدأت المنظمة في عام 1986 بتنظيم أول مؤتمر لتعزيز الصحة في مدينة أوتاوا بكندا وانتهى بإعلان ميثاق أوتاوا لتعزيز الصحة. ومن المنتظر أن يتم عقد المؤتمر التاسع في عام 2017 وسيتم تحديد مكان انعقاده لاحقا

 قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها 

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة  

القرار وفقًا لآخر تعديل قرار أميري رقم (22) لسنة 2009 بتعيين نائب رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للصحة 

الأعلى للصحة يتبنى مشروع للرقابة وتجويد الخدمات الصحية 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك