تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت13يوليو2013

توزع عليهم التمور والمياه قبل الإفطار
الداخلية تناشد السائقين توخي الحذر

الدوحة - الراية:
تقوم وزارة الداخلية ممثلة في عدد من إداراتها الامنية والخدمية ابتداء من الاربعاء الماضي بتوزيع أكثر من 20 ألف علبة تحتوي على تمور ومياه على مستخدمي الطريق في إطار جهودها التوعوية للحد من السرعة وتوعية السائقين بتوخي الحذر والقيادة بتمهل في شهر رمضان الفضيل وخصوصا قبيل وقت الإفطار .
قام منتسبو عدد من إدارات المرور والفزعة وأقسام الشرطة المجتمعية بأمن العاصمة ودخان وأمن الشمال وأمن الجنوب والريان ، بتوزيع التمور والمياه كل في منطقة اختصاصه بالإضافة إلى الشوارع الرئيسية بالدوحة ومنطقة الكورنيش ، مهنئين المواطنين والمقيمين بشهر رمضان المبارك ، وناصحين لهم توخي الحذر والقيادة بأمان وعدم السرعة والتهور أثناء القيادة الذي يتسبب أحيانا في عرقلة السير أو وقوع بعض الحوادث المرورية.
كما قامت كل من إدارة جوازات المطار وإدارة أمن المطار بتوزيع التمور والمياه على القادمين والمغادرين لمطار الدوحة الدولي متمنين للمغادرين سفرا آمنا وللقادمين إقامة طيبة ، ويأتي هذا من منطلق تعزيز الشراكة المجتمعية بين الشرطة والمجتمع ، فضلا عن تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وبث روح المودة والتراحم بين أفراد المجتمع خلال شهر رمضان الكريم..
وقد تضمنت العلبة مجموعة من الإرشادات ومطويات التوعية التي تحث السائقين على الالتزام بالانضباط المروري وعدم الإسراع للحاق بموعد الإفطار حيث إن ذلك السلوك يتسبب في ارتكاب بعض المخالفات والحوادث التي تعرض السائقين ومستخدمي الطريق للضرر. لذا فإن الدوريات المرورية ورجال الشرطة متواجدون بالشوارع قبيل رفع أذان المغرب للقيام بدورهم الإنساني في تقديم وجبات الإفطار لقائدي المركبات ..
وناشدت إدارة المرور السائقين الحرص على حقوق الآخرين الذين يشاركونهم الطريق، وعدم إغلاق مخارج ومداخل المواقف وإعاقة حركة المركبات بالوقوف خلفها، وضرورة اتباع توجيهات عناصر شرطة المرور، خاصة أمام المراكز والمناطق التجارية التي تشهد ازدحامات مرورية خلال شهر رمضان.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور 

قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

مصدر بـ المرور: الحد من الزحام المروري وراء التعميم 

البلدية تدرس تحديث دليلي تصميم الطرق وتنظيم المرور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك