تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 23 يوليو 2013م – الموافق 14 رمضان 1434هـ- العدد: 9172

 يعودون للمدارس 8 سبتمبر
معلمو وموظفو المستقلة يدخلون إجازتهم السنوية غداً

يستفيد غداً المعلمون والمعلمات والموظفون والموظفات بالمدارس المستقلة من إجازة نهاية العام الأكاديمي 2012 -2013. ويستأنف المعلمون والمعلمات والموظفون والموظفات بالمدارس المستقلة العمل مجدّداً في الثامن من سبتمبر القادم المصادف لبداية العام الأكاديمي الجديد 2013 -2014، بينما حدّد المجلس الأعلى للتعليم دوام الطلاب يوم 10 سبتمبر 2013.
وسبق أن أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن توحيد مواعيد الدراسة والاختبارات والعطلات للعام الأكاديمي بجميع مدارس الدولة، إذ وجه المجلس في تعميم أصدره العام الماضي لجميع المدارس الخاصة ورياض الأطفال بأن تربط مواعيد الإجازات في بداية العام الدراسي ومنتصفه ونهايته بمواعيد إجازات المدارس المستقلة، وأن تقوم كل مدرسة بموافاة مكتب المدارس الخاصة بهيئة التعليم بتاريخ إجازة منتصف العام ونهايته بما يتناسب مع أيام التمدرس بالمدرسة.
ويأتي هذا التوجيه مراعاة للمصلحة العامة، وحرصاً على تحقيق الاستقرار والتحصيل الأكاديمي للطلبة، وتعزيز الاستقرار الأسري لا سيما مساعدة الأسر في الاستفادة القصوى من الإجازات والعطل المدرسية بما يعود بالنفع على تعليم وتعلم الطلبة.
وأثنى أولياء الأمور والطلاب والمعلمون والأسرة التربوية على هذا القرار الذي رأوا أنه يصب في تحقيق المصلحة العامة لكل شركاء العملية التعليمية، من معلمين ومديرين ومدارس وطلبة وأولياء أمور، ويساعد المؤسسات التعليمية على تنسيق جهودها بما يحقق كفاءة الأداء فيما بينها، ويمكن المؤسسات الأخرى من التنسيق مع قطاع التعليم فيما يخصها من أنشطة وفعاليات.
ويعتمد المجلس الأعلى للتعليم على 180 يوم تمدرس، وتعتبر هذه الأيام ذات متوسط طبيعي إلا أنه يدرك أن ساعات التمدرس في المدارس تسهم في تحسين العملية التعليمية، حيث لا تزال جهود التعليم بحاجة لمزيد من العمل والوقت للوصول لطموح الدولة في التعليم، وبالتالي فإن انضباط الطلبة وحضورهم في هذه الأيام كفيل برفع مستواهم الأكاديمي والاجتماعي والشخصي.
وكانت هيئة التعليم أصدرت مؤخراً تعميماً إلى مديري المدارس المستقلة بمواصفات الزي المدرسي، وذلك في إطار الاستعداد للعام الأكاديمي 2013 /2014م.
وحدد التعميم هذه المواصفات في أن يخضع تصميم الزي المدرسي لمعايير الزي الإسلامي المحتشم «طويل، أكمام طويلة، لا يشف، ولا يصف» وأن يكون مريحاً وغير ضيق، على أن تقدم المدرسة لولي الأمر تصميم الزي ليتسنى له إعداده في أي مكان يختاره، وأن تترك له كذلك حرية شراء الزي الخام، وألا يكون للمدرسة علاقة مالية ولا يحقق لها أي هامش ربحي.
ونوه التعميم بأن تقوم جميع المدارس باختيار ألوان سادة متوفرة بسعر مناسب في السوق المحلي، واقترح مجموعة من الألوان لكل مرحلة بحيث تختار كل منها الألوان التي تناسبها.
وبالنسبة لزي مدارس البنات للمرحلة الابتدائية فتقرر أن يكون لون المريول أو التنورة أزرق فاتحاً رمادياً ووردياً، وللمرحلة الإعدادية عنابياً، بنياً أو رمادياً، وللمرحلة الثانوية رمادياً، كحلياً أو أسود.
وتقرر أيضاً أن يكون لون القميص لجميع المراحل بمدارس البنات أبيض، بيج أو وردياً.
وبالنسبة للملابس الرياضية لجميع المدارس المستقلة بنين وبنات، فتقرر أن يكون لون البنطلون للمراحل الابتدائية والنموذجية والإعدادية والثانوية، أسود، أبيض، كحلي أو عنابي ولون القميص أبيض، كحلي وعنابي. وأكد تعميم هيئة التعليم على ضرورة التواصل مع أولياء الأمور بمختلف الوسائل ومنها الرسائل النصية القصيرة، وأن توفر المدرسة لأولياء الأمور الشعار الخاص بها على أن لا يتجاوز سعر البيع (خمسة ريالات) وأن تقوم المدارس أيضاً بتوزيع تصميم الزي مع قطعة صغيرة «عينة من لون القماش»، بالإضافة إلى مراعاة توزيع نموذج الزي عند تسجيل الطالبات الجدد، وطالبات التمهيدي المنقولات للصف الأول وطالبات الروضة عند التسجيل المبكر.
كما طالب التعميم الإدارات المدرسية بوضع نسخة من الإعلان عن الزي المدرسي على البوابة الخارجية للمدرسة.

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

 قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

استبيان لدراسة الأعباء الوظيفية للمعلم القطري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك