تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 14 أغسطس 2013

تسيير الرحلة الثالثة من الجسر الجوي اليوم
تواصل تقديم المساعدات القطرية لمنكوبي سيول السودان
الرحلة الثانية حملت على متنها 25 طناً من المساعدات

الدوحة ـ الخرطوم - الراية :
وبدوره، أكد سعادة السفير راشد بن عبد الرحمن النعيمي السفير القطري لدى السودان فى تصريح خاص لـ الراية ان هذه المساعدات تأتى بتوجيهات مباشرة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى للمتضررين من السيول والامطار فى السودان تعبيرا عن العلاقات المتينة التى تربط بين البلدين الشقيقين، مضيفا ان المنظمات والجمعيات القطرية قامت بتقديم مساعدات متنوعة للمتضررين ، معربا عن امله فى ان تسهم المساعدات القطرية فى دفع الجهود الجارية لاعانة المنكوبين وتخفيف ما لحق بهم جراء هذه الكوارث الطبيعية.
الى ذلك عبرت الحكومة السودانية عن تقديرها وامتنانها العميق لدولة قطر، أميرا وحكومة وشعبا ومبادرتها الانسانية تجاه الشعب السودانى وامتدحت الدور الرائد لدولة قطر الذي ظلت تلعبه على صعيد التعاون الثنائي مع السودان لاسيما وقوفها الداعم والمؤازر لحل قضية دارفور سلميا عبر منبر الدوحة وتبني مشروعات تنموية وخدمية مرافقة للجهود السياسية.
وقال وزير الداخلية السوداني المهندس إبراهيم محمود حامد لـ الراية إن هذه المواقف المشرفة لدولة قطر لن ينساها الشعب السوداني وستعرفها الأجيال المتعاقبة، وهي تستحق الثناء والتقدير، ونثمن عاليا ونقدر باستمرار هذه المواقف النبيلة.
وأضاف وزير الداخلية أن العلاقات السودانية القطرية قوية وتتطور في كل المجالات.
وقد رحبت قيادات من المجتمع السوداني فى تصريحات خاصة للراية بالدعم القطري للمتضررين جراء السيول والفيضانات التي ضربت السودان في الايام القليلة الماضية، مشيرين الى انه يعزز وحدة وتلاحم الامة العربية والاسلامية.
كما عبر عدد من المواطنين عن سعادتهم بالدعم القطري، مبينين ان قطر ظلت تشكل سندا قويا للسودان على الدوام وفى كل الظروف.
بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، غادرت ظهر أمس الرحلة الثانية من الجسر الجوي الذي تسيره دولة قطر لنقل المساعدات لمتضرري السيول والفيضانات في السودان.
وتتولى مجموعة من فريق البحث والإنقاذ القطري لخويا مسؤولية نقل وتوصيل المساعدات القطرية على متن طائرة مخصصة لهذا الغرض.
وتحمل الرحلة الثانية 25 طناً من المواد الإغاثية المتنوعة والخيام، ليصل بذلك إجمالي المساعدات القطرية إلى 65 طناً.
ويتواصل الجسر الجوي اليوم الأربعاء، حيث من المقرر أن تغادر طائرتان، الأولى في الصباح و تحمل على متنها 15 طناً من مواد الإغاثة المتنوعة والأخرى في المساء، حيث وقف الوفد القطري على الاحتياجات الأساسية لمتضرري السيول للعمل على توفيرها ، حيث اتضح أنهم في حاجة إلى مزيد من الخيام ومولدات الكهرباء ، ومضخات سحب المياه، إضافة إلى مزيد من المواد الغذائية.
و سبق أن قام فريق البحث والإنقاذ لخويا أمس الأول بتوصيل الدفعة الأولى من المساعدات إلى مطار الخرطوم والتي شملت 40 طناً من المواد الإغاثية والأدوية.
وكان في استقبال الطائرة التي وصلت فجر أمس الدكتور سليمان عبد الرحمن مفوض العون الإنساني والسفير ياسر خضر سفير السودان لدى قطر واللواء هاشم حسين مديرالدفاع المدني والسيد جابر النعيمي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى السودان.
وأشاد الدكتور سليمان عبد الرحمن مفوض العون الإنساني بدور دولة قطر الداعم للسودان مؤكداً أن قطر دائماً تبادر بالاستجابة الفورية لكل تداعيات الأوضاع الإنسانية في السودان وأنها تقدم المساعدات الضرورية في الوقت المناسب ، وقال : نحيي قطر أميراً وحكومة وشعباً على دعمهم المقدر للشعب السوداني .
وقال السفير ياسر خضر سفير السودان لدى قطر أن الجسر الجوي كان بمثابة استجابة من قطر والتى ما فتئت تتصدر لتقديم كل العون للسودان ، لافتاً إلى دور قطر المتميز تجاه السودان خاصة وقضايا الأمة العربية والإسلامية عامة .
من جانبه عدد اللواء هاشم حسين مدير الدفاع المدنى مواقف قطر تجاه السودان وقال: ها هي تقدم الدعم للمتأثرين بالأمطار والسيول وهذا ما عهدناه من دولة قطر أميراً وحكومة وشعباً.
وعبر السيد جابر النعيمى القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى السودان عن تعازيه لأسر الضحايا والمتضررين من الأمطار والسيول التي عمت أرجاء واسعة من السودان، مؤكداً أن قطر ستظل دائماً داعمة للسودان.

مرسوم رقم (39) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم بتعديل بعض أحكام مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الأمنية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية السودان 

قرار أميري رقم (85) لسنة 2011 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية السودان

السفير السوداني يشيد بالعلاقات مع قطر

مساعدات قطرية لمتضرري الفيضانات بالسودان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك