تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 18 أغسطس 2013

من خلال مشروع إغاثي يستفيد منه 20,000 شخص
530 ألف ريال من قطر الخيرية لمتضرري فيضانات السودان

الدوحة - الراية:
أطلقت جمعية قطر الخيرية مشروعاً لإغاثة متضرري الفيضانات في السودان تحت اسم إغاثة عاجلة للمتضررين من السيول والفيضانات سيستفيد منه حوالي 20,000 شخص في مرحلته الأولى.
ويشمل المشروع الإغاثي العاجل تقديم مساعدات غذائية وغير غذائية للتخفيف من آثار الكارثة التي حلت بعشرات الآلاف الذين تهدمت منازلهم وشردوا بسبب الفيضانات الأخيرة التي اجتاحت عدة مناطق من السودان، ويركز المشروع على محليتي شرق النيل وكرري بولاية الخرطوم.
وقال السيد محمد بن علي الغامدي، المدير التنفيذي للتنمية الدولية بقطر الخيرية، إن هذه المساعدات تأتي في إطار التدخل السريع لقطر الخيرية من أجل مد يد العون للإخوة السودانيين للتخفيف من آثار الفيضانات التي شردت عشرات الآلاف ودمرت المنازل، وتسببت في ظروف بيئية تنذر بتفشي بعض الأمراض إن لم يتم تدارك الوضع.
وأضاف الغامدي إن المشروع بلغت تكلفته حوالي 530,000 ريال، مشيراً أن هذه المساعدات ستشمل الغذاء والمأوى والصحة لأنها الجوانب الأكثر تضرراً من هذه الكارثة، منوها بأن قطر الخيرية تقوم بالتنسيق حالياً مع بعض الأطباء داخل السودان وخارجه للتوجه للمناطق المنكوبة وعلاج الحالات الحرجة.
ويأتي مشروع قطر الخيرية العاجل إثر موجة فيضانات كبيرة شهدتها عدة مدن من السودان الأسبوع الماضي بسبب تهاطل أمطار غزيرة.
وقد أدت هذه الفيضانات إلى خسائر عديدة في المنازل والمرافق والخدمات العامة في ولايات الخرطوم ونهر النيل والشمالية وشمال دارفور وكسلا والنيل الأبيض والنيل الأزرق والجزيرة والبحر الأحمر.
وقد بلغت الخسائر التي خلفتها هذه الفيضانات في الخرطوم وحدها أكثر من 40 أسرة مشردة، وتهدم 20000منزل كلياً و 22000 جزئياً، ونفوق أكثر من ثلاثة آلاف رأس من الماشية ، كما ألحقت أضراراً بالغة بالمدارس والمراكز الصحية وغيرها من المنشآت العامة. كما يُخشَى أن تنتشر بعض الأوبئة بسبب الظروف البيئية التي خلفتها هذه الفيضانات، وبسبب تشرد عشرات الآلاف من الذين تهدمت منازلهم، وذلك حسب الإحصائيات الرسمية.
يشار إلى أن قطر الخيرية تقوم بجهود إنسانية في السودان من خلال مكتبها الميداني، وكان آخر هذه الجهود مشاريعها الرمضانية التي تم تنفيذها خلال شهر رمضان المنصرم والتي استفاد منها أكثر من 55000 شخص وبتكلفة تزيد على 750,000 ألف ريال، شملت موائد الإفطار على امتداد الشهر الفضيل وزكوات الفطر.

مرسوم رقم (39) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم بتعديل بعض أحكام مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الأمنية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية السودان

قرار أميري رقم (85) لسنة 2011 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية السودان

السفير السوداني يشيد بالعلاقات مع قطر

مساعدات قطرية لمتضرري الفيضانات بالسودان

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك