تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 18 أغسطس 2013

ينعقد نهاية سبتمبر قطر تستضيف ملتقى الصحة والسلامة والبيئة

الدوحة ـ الراية:
تستضيف الدوحة الدورة التاسعة للملتقى السنوي للصحة والسلامة والبيئة في قطاع الطاقة وذلك في الفترة بين 30 سبتمبر 2 أكتوبر 2013 في فندق جراند حياة الدوحة في قطر وتماشيًا مع المبادرات التي تهدف إلى المساعدة في الحدّ من الحوادث والإصابات المميتة في أماكن العمل والحفاظ على حياة وسلامة العاملين وضمان حماية بيئة مستدامة.
ويجمع الملتقى، الذي ينعقد على مدّة ثلاثة أيام عددًا كبيرًا من الخبراء والمختصّين في مجالات الصحة والسلامة والبيئة من المنطقة والعالم حيث يجتمعون لمناقشة مختلف القضايا الآنيّة والمستقبليّة التي تُواجه قطاع النفط والغاز فيما يتعلق بأماكن العمل وجوانب السلامة والصحة المهنية والبيئة.
وقالت كاثي سيبروك، رئيسة الجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة التي تدعم الملتقى السنوي للصحة والسلامة والبيئة: إن تطبيق معايير الصحة والسلامة والبيئة في قطاع الطاقة يجب أن تكون جزءًا أساسيًّا من أعمال المؤسّسات والقيم الرئيسيّة للعاملين فيها وينبغي أن تدخل ضمن أولويّات إداراتها داخليًّا وخارجيًّا.
وأضافت سيبروك بأن فعاليات ملتقى الصحة والسلامة والبيئة التي تستضيفها الدوحة تمثل فرصة كبيرة لقطاع النفط والغاز للاطلاع على الخبرات والتجارب المحلية والعالمية التي تدعم تطوير المعايير وتعزيز الصحة والسلامة والممارسات البيئية في القطاع.
وتضم قائمة المتحدّثين في الملتقى كل من ليندا آرمسترونغ، رئيسة مجلس السلامة البريطاني؛ وعلي الرحبي، نائب الرئيس التنفيذي - ادارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة والأمن في شركة دولفين للطاقة؛ وماهيش باتل، مدير الصحة والسلامة والاتصال بالوكالة لاستراتيجيات أعمال الصحة والسلامة والبيئة في قطر للبترول؛ وبريان سوليفان، المدير التنفيذي للجمعية االدولية للقضايا البيئية والاجتماعية الخاصة بصناعة النفط والغاز.
ويحظى الملتقى السنوي التاسع للصحة والسلامة والبيئة في قطاع الطاقة بدعم واسع من شركة قطر للبترول؛ وبتروتكنيكس واندستريال ساينتيفيك وشمسيف وبند بينسنت ماسون. ويحظى الملتقى كذلك بدعم من مجلس السلامة البريطاني والجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة والجمعية البريطانية للصحة المهنية ومعهد الصحة والسلامة المهنية والجمعية الملكية لمنع الحوادث والمعهد الدولي لإدارة المخاطر والسلامة.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

خطة استراتيجية لخدمات الصحة والسلامة المهنية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك