تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 25 أغسطس 2013

الرحلة الخامسة من الجسر الجوي حطت بالخرطوم أمس
مساعدات قطرية جديدة لمتضرري السيول بالسودان
إجمالي المساعدات القطرية للسودان وصل إلى 107 أطنان

الدوحة - الخرطوم - الراية:
غادرت الدوحة أمس السبت طائرة تحمل الدفعة الخامسة من الجسر الجوي الذي وجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بتسييره لنقل المساعدات لمتضرري السيول والفيضانات بالسودان.
وتضم الدفعة الجديدة، التي يتولى فريق البحث والإنقاذ القطري (لخويا) نقلها وتوصيلها عبر طائرة خاصة، مواد إغاثية متنوعة تشمل أغطية لأسطح المنازل المتضررة ، بطاطين ، وخيام إيواء ، ليصل إجمالي المساعدات القطرية إلى 107 أطنان.
وقد وصلت الطائرة إلى مطار الخرطوم وكان في استقبالها القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر بالخرطوم واللواء هاشم حسين مدير الدفاع المدني بالسودان.
وقال اللواء هاشم حسين مدير الدفاع المدني في تصريح خاص لـ الراية: نشكر دولة قطر أميرا وحكومة وشعبا على هذا الجهد المقدر وتقديم المساعدات الانسانية للمتضررين، حيث إنه منذ بداية الفيضانات لم تتوقف قطر عن تقديم الدعم للسودان.
وسبق أن قام فريق البحث والإنقاذ لخويا يوم الاثنين 12-8-2013 ، بتوصيل الدفعة الأولى إلى مطار الخرطوم، شملت 40 طنا من المواد الإغاثية المتنوعة والأدوية ، إضافة الى خيام الإيواء ومضخات سحب المياه، كما قام الثلاثاء 13-8-2013 بتوصيل الدفعة الثانية التي بلغت 25 طنا من مواد الإغاثة المتنوعة ، فيما قام أيضا يوم الاربعاء 14-8-2012 بنقل 30 طنا من المساعدات عبر طائرتين حملت كل طائرة 15طنا ، تنوعت ما بين خيام للإيواء ومولدات للكهرباء.

مرسوم رقم (39) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم بتعديل بعض أحكام مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الأمنية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية السودان

قرار أميري رقم (85) لسنة 2011 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية السودان

مساعدات قطرية لمتضرري الفيضانات بالسودان

قطر رائدة العمل الإنساني .. وكانت أول دولة دعمت السودان لمواجهة الفيضانات

الجمعيات الخيرية القطرية تناقش إغاثة متضرري سيول السودان .. اليوم 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك