تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 25 أغسطس 2013

خلال ختام الأنشطة الصيفية للمركز..
الكواري:برامج لدمج المكفوفين بالمجتمع

الدوحة ـ الراية:
أكّد السيد حسن إبراهيم الكواري - رئيس مجلس إدارة مركز قطر الاجتماعى والثقافى للمكفوفين سعي المركز لتقديم البرامج الهادفة إلى دمج ذوي الإعاقة البصرية بالمجتمع.
جاء ذلك خلال ختام مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين فعاليات نشاطه الصيفي لعام 2013 تحت شعار صيف مفيد بنشاط فريد، وذلك خلال حفل كبير أقيم في الحي الثقافي كتارا.
وقال الكواري: إن أنشطة وبرامج المركز الجديدة تأخذ بعين الاعتبار التعريف بأعضاء المركز من كفيفين وضعاف بصر، وتوثيق علاقاتهم بمجتمعهم الخارجي، سواء محليًا أو خليجيًا أو على المستوى العربي والعالمي، بالإضافة إلى العمل على تنمية مواهبهم وقدراتهم واستغلال أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالمتعة والفائدة.
حضر الحفل أعضاء مجلس إدارة المركز ومجموعة من ممثلي وزارة الثقافية والفنون والتراث، وعدد من أعضاء وعضوات المركز من المكفوفين وضعاف البصر والمُنتسبين والمتطوّعين من كلا الجنسين.
وقد شهد برنامج الحفل العديد من الفقرات المتنوّعة التي قدمها أعضاء وعضوات المركز، بدت بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم بصوت عبد الله أبو شريدة، وعرض فيلم تسجيلي عن برامج وفعاليات النشاط الصيفي، وقدّم محمد سالم المري فقرة شعرية بعنوان مسك الختام كما تمّ تقديم مشهد مسرحي بعنوان ما في حس من إعداد خلود أبو شريدة وتمثيل عدد من منتسبي المركز.
شكر السيد مطر عبد الله المنصوري أمين السر العام والمشرف العام على الأنشطة الصيفية خلال كلمته كل من أشرف وساهم وتطوّع وشارك وعمل بجدّ واجتهاد لإنجاح فعاليات النشاط الصيفي، وأضاف: إن الشكر موصول لوزارة الثقافة والفنون والتراث وإدارة الأنشطة الشبابية في الوزارة التي لا تدخر جهدًا في مساندة المركز في إنجاح فعالياته المختلفة.
وأكّد أن الاختلاف والتميّز هذه السنة كان من خلال قيام أعضاء المركز من الجنسين بالإشراف التام على وضع خطة النشاط الصيفي كاملة ببرامجها وفعالياتها المختلفة.
وفي ختام الحفل تمّ تكريم الجهات المتعاونة والمحاضرين، والمنسقين والمشرفين والأعضاء المشاركين في النشاط، وموظفي قسم السكرتارية والإعلام، والمتطوّعين والمتطوّعات.
والجدير بالذكر أن فعاليات الصيف لهذا العام شملت العديد من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتعليمية والترفيهية والرياضية، وتقديم المسابقات التنافسية، حيث تمّ عمل دورات تدريبية مختلفة منها دورة في برنامج NVDA للمكفوفين، ودورة في الآيفون، ودورة في تنس الطاولة، ودورة تدريبية خاصّة في مهارات استخدام لغة الإشارة للصم، ودورة في فنون ومهارات عمل المكياج.
وقد زار الأعضاء من الجنسين عددًا من مرافق الدولة منها تلفزيون قطر، ومركز شباب الذخيرة، ومربط الشقب، وزيارة ترفيهية إلى جزيرة السافلية.
كما تمّ عمل يوم توعوي تثقيفي هدفه التعريف بمهارات وقدرات المكفوفين والعمل على تحقيق الدمج الاجتماعي بالتعاون مع عدد من المراكز الشبابية والأندية الرياضية تحت شعار تبي تعرفني اسمعني، ومحاضرة توعوية عن الأمن والسلامة بالتعاون مع الإدارة العامّة للدفاع المدني في وزارة الداخلية.
وقد بيّن أعضاء المركز مدى استفادتهم من الدورات والمحاضرات والأنشطة الثقافية المختلفة واستمتاعهم بالفعاليات الترفيهية والزيارات الخارجية والتعرّف على مجموعة من المرافق الهامّة في الدولة.

قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة

مرسوم رقم (28) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة 

"ثقافي المكفوفين" يناقش حقوق ذوي الإعاقة 

"العربي للمكفوفين" يتسلم 300 نسخة من قانون الموارد بطريقة "برايل"

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك