تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء03سبتمبر2013

خلال اللقاء السنوي..
د. الأنصاري:جامعة قطر حريصة على التواصل مع أولياء الأمور
 د. إيمان مصطفوي: ندعو الطلبة للمشاركة في الأنشطة النوعية

كتب - حسين أبوندا:
نظّمت وحدة برنامج أولياء الأمور التابعة لقسم التواصل مع الطلبة في إدارة الخدمات الطلابية اللقاء السنوي لأولياء أمور الطلبة الجدد المقبولين في الفصل الدراسي المقبل خريف 2013 والذي يبدأ في 15 أغسطس.
ويهدف اللقاء لتعريف أولياء الأمور بالخدمات والأنشطة الجامعية التي تقدمها الجامعة للطلبة عوضاً عن الإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم لتفعيل دور أولياء الأمور في حياة أبنائهم الجامعية.
وفي كلمته الترحيبية قال د. عمر الأنصاري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة: تسعى الجامعة دائما إلى استغلال فرص الالتقاء بأولياء الأمور وذلك من خلال سعي الجامعة الدؤوب إلى خلق قنوات اتصال جديدة تصب في مصلحة الطالب.
وأضاف: يعتبر هذا اللقاء فرصة جيدة للالتقاء بأولياء الأمور عن كثب واطلاعهم على كافة جوانب الحياة الجامعية لأبنائهم، ويهدف هذا اللقاء إلى خلق شراكة واضحة بين الجامعة وأولياء الأمور والتي من شأنها أن تخلق تعليماً نوعياً متميزاً يُثري الجانب الأكاديمي والمهني والشخصي لدى الطلبة وهو ما يصب في جوهر اهتمام الجامعة ورسالتها الرامية إلى تخريج أفراد أكفاء قادرين على خدمة وطنهم في كل المجالات.
وقالت د. إيمان مصطفوي عميد كلية الآداب والعلوم: تسعى جامعة قطر دائماً إلى خلق فرص فريدة لطلبتها المنتسبين وذلك من خلال تنظيم أنشطة لا صفية تهدف إلى صقل مهارات الطلبة وتعدّهم بشكل عملي وعلمي لخوض معترك سوق العمل في المستقبل.
وأضافت: ندعو الطلبة إلى المشاركة في الأنشطة النوعية التي تقيمها الجامعة كما نحثهم على التواصل مع المرشدين الأكاديميين وذلك من أجل اختيار التخصص والمواد المناسبة.
وفي لقاءات جانبية مع أولياء أمور الطلبة، قال ولي أمر الطالبين محمود و عبدالكريم محمد من كلية الهندسة: نشكر جامعة قطر على إتاحتها هذه الفرصة الفريدة وهذا التنظيم الرائع، وهو ما يدلّ على مدى حرص الجامعة للتواصل مع أولياء أمور الطلبة والارتقاء بعملية التعليم في قطر.
أما وليّ أمر الطالبة رغد نزار عيسى من كلية الآداب والعلوم فقال: يشكل هذا اللقاء التعريفي بداية خير لابنتي في هذا الصرح التعليمي الرائد وقد أجاب السادة الحضور على جميع الأسئلة التي كنت أودّ طرحها وأودّ أن أشكر جميع القائمين على تنظيم هذه الفعالية السنوية.
وأكد أحمد يوسف (ولي أمر) أن اللقاء التعريفي يعتبر بداية الطريق في خلق شراكة مستقبلية بين ولي أمر الطالب وإدارة الجامعة، حيث يستطيع من خلال هذا اللقاء التعرف على الطريقة السليمة للتواصل مع إدارة الجامعة في حال تعرض ابنته لأي مشكلة خلال الأعوام الدراسية المختلفة.
وأشار ناصر السعدي إلى أن اللقاءات التعريفية التي تنظمها جامعة قطر لأولياء أمور الطلبة تزخر بالعديد من المعلومات وتجيب عن الأسئلة التي تراود ولي الأمر فيما يتعلق بمستقبل ابنه أو ابنته في المراحل الدراسية المختلفة لافتاً إلى أنه شعر بالاطمئنان لوجود أنشطة متنوعة داخل الجامعة تهدف إلى صقل مهارات الطلبة وتعدّهم بشكل عملي وعلمي لخوض معترك سوق العمل في المستقبل قائلاً: أكثر ما يهم أولياء الأمور يتمثل في اكتساب أولادهم لمهارات مختلفة ومتنوعة بخلاف التعليم الأكاديمي، فالحياة الجامعية تعتبر بداية الطريق بالنسبة للشاب أو الفتاة قبل خوض معترك العمل والوظيفة وعليهم استغلالها جيداً عن طريق التعاون مع إدارة الجامعة للمشاركة في جميع الأنشطة التي تبني شخصياتهم.
وأكد عبدالجليل العوضي أن إدارة الجامعة عرضت عددا من الأفلام التسجيلية لحياة طالب الجامعة تم فيه استعراض قدرات وإمكانيات الجامعة، مشيراً إلى أن أولياء الأمور شعروا بالاطمئنان بعد متابعة هذه الأفلام التي ظهرت إمكانية جامعة قطر العالية ليس فقط كصرح تعليمي وأكاديمي متطور بل كبيئة اجتماعية متكاملة يستطيع الطالب من خلالها المشاركة في العديد من النشاطات المتنوعة.
وقال محمد الخطيب (ولي أمر): حرصت على التحاق ابنتي في جامعة قطر التي تتميز بأنها توفر كافة الإمكانيات التعليمية والعملية للطالب، وما جعلني أتشجع على إكمال تعليمها الجامعي فيها هو شقيقها الذي يدرس في جامعة قطر فمنذ التحاقه فيها لاحظت التقدم الملحوظ في مستواه الدراسي وحرصه على المشاركة في معظم النشاطات التي تقدمها الجامعة.
وأكد عبدالكريم داود أن اللقاء التعريفي للطلبة الجدد برنامج مستحدث استطاع أن يفي باحتياجات أولياء الأمور مشيراً إلى أنه يعزز المشاركة بين ولي أمر الطالب والجامعة ويوفر بيئة تفاعلية لتحفيز الطلاب لتحقيق النجاح في المرحلة الجامعية الأولى.
وتتمثل رسالة برنامج أولياء أمور الطلبة في تيسير وتطوير ودعم العلاقات الدائمة بين الجامعة وأولياء الأمور ومساعدتهم ليصبحوا شركاء الجامعة في العملية التعليمية والتطويرية لطلبة جامعة قطر ما يدعم المهمة التعليمية للجامعة.
تعتبر وحدة برنامج أولياء الأمور بوابة التواصل بين الجامعة وأولياء الأمور، وتقدم خدمات عديدة ، منها تعريفهم بالخدمات المقدمة للطلاب والإجابة على استفساراتهم وتنظيم لقاءات دورية معهم وغيرها من الخدمات، وذلك في سبيل تعزيز دور أولياء الأمور في المجتمع الجامعي لدعم نجاح وتطور الطلبة.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر 

قرار أميري رقم (4) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

قرار أميري رقم (52) لسنة 2011 بتنظيم كلية المجتمع في قطر

ارتفاع ملحوظ في معدلات طلاب جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك