تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين 9 سبتمبر 2013

بتكلفة إجمالية بلغت 717 مليون ريال
أشغال تسلم مجلس التعليم 20 مدرسة وروضة أطفال

الدوحة - الراية:
أعلنت هيئة الأشغال العامة أشغال عن تسليم عشر مدارس وعشرة رياض أطفال جديدة إلى المجلس الأعلى للتعليم لتبدأ الدراسة بها اعتباراً من العام الدراسي الحالي.
وتتوزع المدارس على مناطق الدوحة، مدينة خليفة الشمالية، اللقطة، الغرافة، العسيري، الدوحة الجديدة، الشحانية والشمال، فيما تتوزع روض الأطفال في مناطق فريج المرة، الثمامة، روضة لقديم، الوجبة، شمال الدحيل، الخريطيات، أم صلال علي، المرقاب.
وتبلغ الكلفة التقديرية للمدارس حوالي 513 مليون ريال، بينما تبلغ تكلفة رياض الأطفال حوالي 205 ملايين ريال.
وقد تم تشييد المدارس ورياض الأطفال وفق نماذج تصميمية تم اعتمادها، وتشتمل جميع هذه التصاميم على مختلف المرافق الحديثة مثل مختبر تقنية المعلومات، وقاعات الرياضة والملاعب الخارجية، وقاعات الأنشطة المختلفة، والمكتبة، وصفوف الدراسة الحديثة، كما يراعي التصميم أيضاً متطلبات الكود القطري لذوي الاحتياجات الخاصة من حيث توفير المنحدرات الخاصة بالمداخل والتصميمات الخاصة بدورات المياه وغيرها من العناصر، كما أن تصميم هذه المباني تضمن أيضاً العناصر الخاصة بالحفاظ على البيئة ومتطلبات الأبنية الخضراء والتي تشتمل على تجهيزات ونظم لتوفير الطاقة وغيرها.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأشغال العامة كانت قد أعلنت في شهر يوليو الماضي عن البدء في إنشاء 44 منشأة تعليمية في مختلف المراحل الدراسية بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي ملياري ريال قطري.
وتشتمل هذه العقود على إنشاء 29 مدرسة جديدة و15 روضة للأطفال في مختلف مدن وقرى ومناطق الدولة. ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ هذه المشاريع خلال الربع الأخير من عام 2014.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القرار وفقا لاخر تعديل - قرار أميري رقم (44) لسنة2009 بتنظيم هيئة الأشغال العامة

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم.. قطعة من نار

تحويل هيئات مجلس التعليم إلى إدارات

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك