تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 11 سبتمبر 2013م – الموافق 5 ذو القعدة 1434هـ- العدد: 9222

وزير التعليم يعتمد لائحة تقويم السلوك الطلابي

أكدت مصادر مطلعة لـ «العرب» أن سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم اعتمد مساء أمس سياسة تقويم السلوك الطلابي، بعد ساعات من عودة أكثر من 192 ألف طالب وطالبة للمدارس بمختلف مناطق الدولة.
ورجحت المصادر اعتماد سياسة التقويم رسمياً غداً الخميس. وأوضحت أن السياسة تشدد على الانضباط ومتابعة الطلبة، وتمنح صلاحيات للمعلمين والمدارس لضبط السلوك الطلابي في الفصل الدراسي.
ووقف الوزير خلال زيارة تفقدية لمدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنين أمس على استعدادات المدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد في جميع النواحي الأكاديمية والإدارية. وناقش الحمادي الطلاب وإدارة المدرسة حول لائحة الضبط السلوكي والصعوبات التي تواجههم.
وكشفت جولة لـ «العرب» في عدد من المدارس تراوح نسبة غياب الطلاب بين 30 - %40 في أول أيام الدراسة، وعدم التزام الكثير من الطلاب بالزي الرسمي الذي تفرضه لائحة الضبط السلوكي.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم.. قطعة من نار

تحويل هيئات مجلس التعليم إلى إدارات

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك