تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 12 سبتمبر 2013م – الموافق 6 ذو القعدة 1434هـ- العدد: 9223

تصل لحد استدعاء الأجهزة الأمنية في المخالفات الخطيرة
إجراءات تأديبية مشددة بلائحة «السلوك الطلابي»

أصدر د. محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم قراراً بنقل 8 موظفين إلى هيئة التعليم، وتكليفهم بالقيام بأعمال ومهام الإرشاد الطلابي.
بدوره أصدر المجلس الأعلى للتعليم لائحة الانضباط السلوكي والأخلاقي بالمدارس بناء على القرار رقم (1) لعام 2008م، وذلك في إطار سياسات المجلس بوصفه الجهة العليا المختصة بوضع الاستراتيجيات الرامية إلى تطوير التعليم، والعمل على ترسيخ مفاهيم القيم السلوكية الإيجابية وتقويم السلوك السلبي.
وتصل الإجراءات التأديبية لمخالفة اللائحة لاستدعاء ولي الأمر، وأخذ تعهد بعدم تكرار المخالفة، والفصل المؤقت في حال تكرارها، واستدعاء الأجهزة الأمنية إذا لزم الأمر.
واشتملت السياسة على بعض السمات السلوكية التي ينبغي أن يتحلى بها الطالب داخل المدرسة وخارجها، كما صنفت مسؤوليات المدرسة ومسؤوليات الطالب تبعاً للمخالفات السلوكية، وشملت أنماطاً من العقوبات وفق ما تقتضيه المخالفة.
من جانب آخر دخل اقتراح تقديم موعد اختبارات الدور الثاني في المدارس حيز التنفيذ، وذلك بعد أن حدد المجلس الأعلى للتعليم مواعيد الاختبارات، حيث تقرر أن تجرى اختبارات الدور الثاني للعام الحالي من 1 إلى 4 سبتمبر من العام المقبل.
وستجرى اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الحالي من 12 إلى 21 نوفمبر المقبل، وستكون إجازة عيد الأضحى المبارك من 13 إلى 17 أكتوبر المقبل.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

وزير التعليم يعتمد لائحة تقويم السلوك الطلابي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك