تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 24 سبتمبر 2013م – الموافق 18 ذو القعدة 1434هـ- العدد: 9235

جمّد الاختبارات الوطنية
وزير التعليم يعدّل دوام «المستقلة»

علمت «العرب» أن وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم وجه بتعديل دوام المدارس المستقلة للعام الأكاديمي 2013 - 2014 الصادر الأسبوع الماضي، وأصدر قراراً بتجميد الاختبارات الوطنية.
وكشفت مصادر مطلعة لـ «العرب» عن توجيه من الوزير لمديرة هيئة التعليم -بعد إلغاء اجتماعها مع أصحاب التراخيص أمس دون توضيح الأسباب- بتعديل موعد انتهاء دوام الروضة والتمهيدي إلى 12 ظهراً، وانتهاء دوام الإعدادي والثانوي في تمام الـ 1.35 ظهراً، بدلاً عن الـ 1.45، مع تعديل جدول الحصص، وتعديل جدول المرحلتين الإعدادية والثانوية بتخصيص 30 حصة أسبوعياً للمواد الدراسية، وحصة واحدة أسبوعياً للغة الإنجليزية العلمية للمستويات الصفية من الثالث إلى العاشر، وحصة واحدة أسبوعياً للتربية الفنية للصفوف من الثالث للتاسع، وحصة واحدة أسبوعياً لدعم مهارات اللغة العربية للصف العاشر، وحصتين أسبوعياً لمادة مهارات ما قبل الجامعة للصفين الحادي عشر والثاني عشر، وحصتين أسبوعياً للدروس الإثرائية والأنشطة اللاصفية، على أن يترك للمدرسة تنظيمها في الجدول، بما يتناسب وظروفها وطبيعة المرحلة الدراسية على ألا يتجاوز زمن الحصة 45 دقيقة.
وقضى قرار الوزير بتجميد التقييم التربوي الشامل «الاختبارات الوطنية»، والعودة لنظام الفصلين، بحيث يوزع الفصل الواحد لثلاث مراحل «أعمال الفصل، منتصف الفصل، آخر الفصل»، وأن تسند صياغة أسئلة الاختبارات للمدارس وليس لهيئة التقييم، التي يصبح دورها تنظيمياً، والتأكد من تغطية الأسئلة للمعايير دون تدخل في الصياغة، وأن يكون هناك بنك للأسئلة من المدارس.
وحدد القرار مراكز لدعم الطلاب الراسبين في الصيف بدروس تقوية وتقديم اختبارات لهم، على أن يكون عمل المعلمين والإداريين اختيارياً في هذه الفترة. وشدد القرار على عدم إرباك المدارس بالدور الثاني.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم.. قطعة من نار

تحويل هيئات مجلس التعليم إلى إدارات

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك