تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية- الأربعاء 2 أكتوبر 2013

لتدريب الطلبة على مهارات المرافعة وكتابة المذكرات..
د. الخليفي:طرح مقرر المحاكمة الصورية بكلية القانون
ماجستير في القانون باللغتين العربية والإنجليزية
 8 أساتذة في التخصصات القانونية لتلبية أعداد الطلبة المتزايدة
برنامج التدريب الدولي لبناء علاقات مع مؤسسات دولية

كتبت - هناء صالح الترك:
كشف الدكتور محمد عبد العزيز الخليفي العميد المساعد للشؤون الأكاديمية في كلية القانون بجامعة قطر عن أن الكلية طرحت في الفصل الدراسي خريف 2013 مقرر المحاكمة الصورية لتدريب طلبة القانون على مهارات المرافعة وكتابة مذكرات الدفاع.. مشيرا إلى أهمية هذا المقرر البالغة في نقل المهارات العملية التي يحتاجها خريج القانون في سوق العمل وبالتحديد في جانب المرافعة والقضاء.
وقال د. الخليفي، لـ الراية على هامش اللقاء التعريفي لطلاب السنة الأولى في الكلية تحت عنوان انطلاقة طالب قانوني، إن الكلية تعتزم طرح برنامج ماجستير في القانون باللغة العربية وآخر بالإنجليزية تلبية لاحتياجات سوق العمل وبالتالي إعطاء الطالب مطلق الحرية في الاختيار. وأوضح أنه خلال زيارته لكليات القانون في سنغافورة تم طرح سبل التعاون بين كلية القانون وجامعة سنغافورة فيما يتعلق بالدراسات العليا والتبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس والمشاركة في البحوث العلمية وعقد المؤتمرات بالتعاون بين المؤسستين. وأعلن عن تعيين 8 أعضاء من هيئة التدريس ذوي كفاءات عالية في مختلف التخصصات القانونية لتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من الطلبة. من جهتها قالت الأستاذة روضة الدوسري رئيس قسم الخدمات المهنية في كلية القانون إن مكتب الخدمات المهنية في الكلية هي بوابة الطالب لأفضل مستقبل مهني وجد لخدمة الطلاب في السلك القضائي والمحاماة، وفي القانون المدني والقانون الجنائي .. مشيرة إلى أن المكتب في الكلية يهدف إلى مساعدة طلاب القانون بمجموعة من المهارات والأدوات التي تمكنهم من تحديد مسارهم المهني في المجال القانوني ويحقق طموحاتهم، فمكتب الخدمات المهنية يعتبر محطة مهمة خلال رحلة الطالب بالكلية فهو يعطيهم فرصة لرؤية واختيار المسار المناسب لهم في المجال المهني ، كما يساعدهم في أعداد خطة تطوير مهني ويساهم المكتب في كلية القانون في إجراء اختبارات تقييم ذاتية ويقدم استشارات مهنية، كذلك يحفز الطلاب ويشجعهم لاختيار المسارات المهنية في القطاع الحكومي والعام، كما يقوم بتحفيز الطلاب المتميزين أكاديميا لاستكمال شهاداتهم العليا والعودة للتدريس. وأكدت أن الارشاد المهني يتعاون مع الطلبة لاستكشاف مساراتهم المهنية بعد التخرج، كما يساعدهم في رفع استعدادهم لسوق العمل من خلال تدريبهم على المقابلات وكيفية التعامل معها وطريقة كتابة السيرة الذاتية وتزويد الطلبة بالمصادر والمراجع المهنية .. مبينة أن برنامج التدريب الخارجي يقدم للطلبة فرصة الحصول على تدريب في العمل القانوني بعدد 120 ساعة خلال 10 أسابيع وذلك من خلال مقرر فصلي يأخذه الطالب في السنوات الأخيرة له.
وتحدثت عن برنامج التدريب الدولي يقوم ببناء علاقات وتواصل مع جامعات ومؤسسات قانونية ومحاكم دولية حول العالم ما يساعد على اكتشاف قدرات الطالب والتعرف على مهاراته.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية 

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

قرار أميري رقم (4) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

إلغاء التأسيسي وراء زيادة الطلاب بجامعة قطر

الأمير يعيد تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

تطوير مهارات رؤساء أقسام الآداب والعلوم بجامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك