تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 8 أكتوبر 2013م – الموافق 3 ذو الحجة 1434هـ- العدد: 9249

ربط إلكتروني مع الجهات الخدمية
العدل: استحداث خدمة إلغاء التوكيلات آلياً

قالت وزارة العدل في بيان صحافي: إن التبليغ بإلغاء الوكالات ليس من اختصاص إدارة التوثيق بالوزارة، وإنما من اختصاص الموكل الذي يتحمل مسؤولية إخطار الجهة ذات العلاقة بإلغاء الوكالة.
وأشارت إلى أن دور إدارة التوثيق فيها ينتهي على إلغاء التوكيل بناء على طلب الموكل.
وأكدت الوزارة أنه إدراكاً منها لأهمية صون حقوق المواطنين، فقد استحدثت إدارة التوثيق خدمة إلغاء التوكيل آلياً، وتنسق حاليا مع أبرز الجهات الخدمية في الدولة مثل البنوك والشركات وبعض المؤسسات الأخرى لإنجاز ربط آلي مع هذه الجهات يسمح للجهة المعنية وصاحب الوكالة من التحقق فوراً من ما إذا كانت الوكالة سارية أم تم إلغاؤها بمجرد إدخال المعاملة إلى الجهاز.
وأشارت إلى أن إدارة التوثيق نبهت إلى أن العديد من الأشخاص يقع في إشكالات بسبب عدم إلمامه الكامل بشروط إلغاء التوكيل، والصلاحيات التي تخولها الوكالة، وهو ما يتطلب الإلمام الكامل بهذا الجانب، بالاستفسار من الإدارة حال إجراءات أي معاملة، حتى لا يقع أصحاب الوكالات في إشكالات أو إحراجات بسبب عدم الوعي القانوني الكامل.
من جانب آخرقامت الوزارة بإنشاء فرع لها بمدينة الخور، وقال السيد صقر سعيد المهندي ممثل الدائرة بالمجلس البلدي المركزي: إن الوزارة تعتزم تخصيص المبنى الذي سيفتتح قريبا لإدارة التسجيل العقاري، مؤكداً في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه سيتم الشروع في استقبال المراجعين من أهالي المنطقة في القريب العاجل.
وأفاد المهندي أنه بالتنسيق مع شركة الميرة والتخطيط العمراني بوزارة البلدية تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 15000 متر مربع، سيتم البدء قريبا بأعمال التصميم نهاية العام الجاري . وقد دشنت وزارة العدل مؤخراً مجموعة من الخدمات المسائية لخدمة المراجعين والتيسير عليهم .

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1979م بشأن التوثيق 

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية

«العدل» تطلق اليوم خدمات التوثيق والتسجيل المسائية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك