تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -الأربعاء 9 أكتوبر 2013

أكد أن الدولة توليهم اهتماما خاصاً ..
آل محمود:مشروع قانون الموارد البشرية يتضمن أحكاما تراعي ظروف المَعوقين
القانون ولائحته التنفيذية بلغتي الإشارة واللمس لتعريف المُعوقين بحقوقهم

الدوحة - قنا:
أكد سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أن دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى تولى اهتماما خاصا لذوي الإعاقة، وتسعى لتوفير كافة متطلباتهم ومستلزماتهم الوظيفية وغيرها وتنمية قدراتهم وتهيئة الظروف المناسبة لهم حتى يؤدوا دورهم في خدمة مجتمعهم وحتى يستفيد وطنهم من مواهبهم وقدراتهم في شتى مجالات العطاء والبناء والإبداع.
وأشار إلى أن مشروع قانون إدارة الموارد البشرية المدنية ولائحته التنفيذية يتضمنان أحكاما تراعى الظروف الخاصة للمعاقين لتمكينهم من أداء وظائفهم، وأنه سيتم عند إقرارهما ترجمتهما بلغتي الإشارة واللمس لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم الوظيفية لخدمة وطنهم.
جاء ذلك لدى لقاء سعادته أمس مع السيد علي عبيد السناري رئيس مجلس إدارة المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم وعدد من اعضاء مجلس ادارة المركز، والذين اشادوا بما يلقونه من رعاية واهتمام من كافة أجهزة الدولة.
وقد تلقى سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء خلال اللقاء دعوة من المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم لحضور حفل افتتاح المنتدى الدولي الأول للصم الذي ينظمه المركز في الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر القادم بالتعاون مع منظمة الصم المسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويشارك في المنتدى رئيس الاتحاد العالمي للصم إلى جانب الاتحاد العالمي لمترجمي لغة الإشارة ونحو (500) أصم من مختلف دول العالم وناشطون في هذا المجال.

قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية 

مرسوم رقم (28) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

مشروع الموارد البشرية أمام مجلس الوزراء

خطة استراتيجية عامة للموارد البشرية مرتبطة بخطة التنمية الشاملة

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك